أخبار السودان

وزير العدل الأميركي يبلغ مقربين منه عزمه الاستقالة

أبلغ وزير العدل الأميركي ويليام بار أشخاصا مقربين منه أنه يفكر في الاستقالة بسبب عدم استجابة الرئيس دونالد ترامب لنصائحه بالتوقف عن التغريد حول قضايا وزارة العدل، وذلك بحسب إفادات مسؤولين بالإدارة نقلتها عنهم وكالة أسوشيتد برس.

ويأتي ذلك التطور بعد أيام من انتقادات علنية وجهها بار لترامب. وقال في مقابلة تلفزيونية إن تغريدات ترامب بشأن قضايا وزارة العدل والموظفين تجعل “من المستحيل” عليه القيام بعمله.

وفي اليوم التالي، تجاهل ترامب طلب بار وأصر على أن لديه “الحق القانوني” في التدخل في القضايا الجنائية وتجنب الاستقلال التاريخي لوزارة العدل.

والقضية التي يتحدث عنها ترامب هي انتقاده لتوصيات فريق الادعاء بفترة عقوبة السجن للمستشار السابق لحملته الانتخابية روجر ستون بين سبع وتسع سنوات.

وبار الذي يُشتبه في أنه أمر هذا الأسبوع بناء على طلب الرئيس، المدعين العامين بتخفيض العقوبات التي طلبوا إنزالها بروجر ستون صديق ترامب، حاول استعادة زمام الأمور في مقابلة مع شبكة “أيه بي سي” الإخبارية.

وقال بار للشبكة “أنا سعيد لأن الرئيس لم يطلب مني أبدا التدخل بأي شكل من الأشكال في قضية جنائية”. لكنه أضاف “لدي مشكلة مع بعض التغريدات”، معترفا بأن بعض المواقف التي يعلنها ترامب “تجعل أدائي وظيفتي أمرا مستحيلا”.

وتابع بار “أعتقد أن الوقت قد حان للتوقف عن إطلاق التغريدات بشأن القضايا التي كلفت بها وزارة العدل”.

وتصريحات بار حول تغريدات ترامب مفاجئة، إذ إنه عبر منذ تعيينه في منصبه، مرات عدة عن مواقف اعتبرت مؤيدة للرئيس.

ودعا زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أحد أشد المدافعين عن الرئيس، ترامب، إلى “الإصغاء لنصائح” وزير العدل.
الحرة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..