أخبار السودان

تفاهمات لمكافحة الاتجار بالبشر والسرقات والتهريب علي الحدود مع اثيوبيا

مقلي :الراكوبة

بحث والي كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر محمد همد اليوم الخميس مع حاكم إقليم التقراي الإثيوبي قبري ميكال بمدينة مقلي حاضرة الإقليم القضايا المتعلقة بتنمية وتطوير العلاقات الحدودية بين البلدين والإقليم.

كما تناول الوالى المسائل المتعلقة بالنزاعات الحدودية وقضايا الاتجار بالبشر وتهريب البضائع والمخدرات والسرقات مع التأكيد على معالجة القضايا على مستوى الوحدات الإدارية والوصول إلى حلول ورفع المسائل التي يصعب معالجتها إلى ولاة الولايات وحاكم الإقليم لايجاد حلول للقضايا العالقة .

وأوضح الوالي أن الغرض من اللقاء الوصول إلى تفاهمات في بعض الهموم والقضايا الاقتصادية والأمنية ووضع الحلول والترتيبات لها لينعم شعبي البلدين بالأمن والسلام ووجود حركة تجارية واقتصادية مستقرة.

واشار إلى ان بعض الترتيبات تتعلق بالطرق بغية عدم توقف الحركة في فصل الخريف بين البلدين واستمرارية تبادل المنافع مع إقليم التقراي، لافتا إلى التوجيه للمحليات والمحافظات المتاخمة للإقليم لعقد لقاءات دورية لبحث وحلحلة الكثير من الاشكاليات والتي قد تؤسس إلى عمل غير جيد للبلدين

من جانبه أوضح حاكم إقليم التقراي قبري ميكال أن اللقاء كان مثمرا وتطرق إلى العديد من القضايا خاصة المتعلقة بالحدود وكيفية معالجتها في إطار التعاون المشترك، مبينا أن هنالك لقاءات ستعقد بين الطرفين للتفاكر حول ماهو مجدي للمنفعة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..