أخبار السودان

الشعبية : تدمير متحرك مليشيات حزب البشير بمحلية العباسية بجبال النوبة

تعرضت قوات ومليشيات المؤتمر الوطنى لهزيمة قاسية على يد قوات الجبهة الثورية السودانية من الجيش الشعبى لتحرير السودان-شمال يوم 1/6/2012م بولاية جنوب كردفان/جبال النوبة وذلك عندما حاولت إحتلال كل من قرية طاسى وقردود البدرى بمحلية العباسية وقد كبدتها خسائر كبيرة فى الارواح والمعدات العسكرية ، بدأت قوات المؤتمر الوطنى فى إشعال النار على قرية قردود البدرى قبل ان تهاجمها ابطال الجيش الشعبى و تشتيت المتحرك ومطاردته حتى مشارف مدينة العباسية.

وهذا قد قتل عدد 48 من قوات العدو من بينهم ضابط برتبة رائد وجرح اكثر من 50 اخرين نقلوا الى مستشفيات العباسية والابيض وتدمير واحد عربة لاندكروزر محملة بالدوشكة والاستيلاء على واحد عربة بحالة جيدة، 9 سلاح كلاشنكوف ثمانية منها بحالة جيدة ،واحد مدفع بى كى ام بحالة جيدة وعدد خمسة صندوق ذخيرة دوشكا وقد استشهد واحد من مناضلى الجيش الشعبى. وقد حاول المؤتمر الوطنى تضليل الراى العام وفبركة الحقائق ولكننا نؤكد عزيمة وقوة الجيش الشعبى وسيطرته على الوضع بمحلية العباسية ومستعد للتحرك الى الامام وخاصة وان الخرطوم تبعد باقل من 400 كلم، النضال مستمر والنصر اكيد.

أرنو نقوتلو لودى

الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان

تعليق واحد

  1. إعلان “بخصوص نفس الموضوع” 2012-6-3 : وكالات

    العباسية تقلي:
    استولت القوات المسلحة في عملية خاطفة على أكثر من «4» معسكرات لفلول الجيش الشعبي حول محلية العباسية بولاية جنوب كردفان.

    وكشف معتمد محلية العباسية، خالد مختار، عن مصرع «26» وجرح «32» من المتمردين وتدمير آلياتهم العسكرية بعد معركة عسكرية طاحنة امتدت حتى وقت متأخر من مساء أمس الأول، وقال إن القوات المسلحة وقوات الدفاع الشعبي تمكنت من حرق معسكرات طاسي غرب مدينة العباسية، النمري، ورتة والقردود وأخرى حول المحلية.

    وأضاف أن المتمردين تكبّدوا خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات بعد فرارهم إلى جبال أبو الحسن الشرقية، وكشف عن احتسابهم «6» شهداء من القوات المسلحة و«5» من الدفاع الشعبي إثر انفجار لغم بري في طريق عودة القوات إلى مناطق تمركزها، موضحاً أن العملية تأتي في سياق تأمين الموسم الزراعي والمواطنين بالقرى المجاورة لتلك المعسكرات.

  2. لما كتب في تقرير جيش المؤتمر الوطني تعاطفت معك لكن عندما لقيت كلمة ( العـدو) كان وقعها حار على جعلتني اعيد النظر . نحن كأشخاص رافضين للنظام في الخرطوم ولا نتفق معه في أشياء معينة في إدارة البلاد وخلق الازمات إلا اننا لا نشجع الحرب وحمل السلاح الحركة الشعبية نظام( تمردأو خرج خوارج) على الحكومة ولا نقول عليه ( عدو) لان التمرد قد يكون لسبب ويمكن حله سياسيا او عسكريا وينتهي .

    اللهم احقن الدماء في السودان يارب العالمين

  3. مش فهمنا حاجه انت من ضواحى ام جميناء ؟ انت كاتب شنوا ولا معلق على فى شنوا ؟؟؟؟؟؟؟؟

  4. الحكومة لن تمشى بأخوى وأخوك ومتعودة على الهرشة والمفاوضات .. الضرب بيد من حديد هو الوحيد الذى يؤدى لنتائج .. وثوار كاودة هم الوحيدين الذين لم يستطع المؤتمر الوطنى شراؤهم بالمال والإستيزار فإلى الأمام وغلغلة لليفة ياثوار كاودة يااشاوس فأنتم أيضاً سودانيين .. ودرب القوة للحول قريب .

  5. الحقيقة عن تدمير متحرك صحيح فلماذا تزيفون الحقائق فالمؤتمر الوطني يكابر حتى لموتاهم في المعارك ويا مطبلاتية اين صلواتكم القلتوها في كاودا ومعارككم الان في ضواحي العباسية فهل العباسية هي كاودا؟ ولماذا وافقت الحكومة على اتفاقية نافع عقار؟ ولماذا تفاوض الحشرات الشعبية ؟ هل تصلون في كاودا بمجرد اتفاقية وقف اطلاق نار ومن الذي قال لكم الجبهة الثورية توافق على اتفاقية نافع عقار؟

  6. هل للجيش السوداني الان القدرة والمهارة والشجاعة للقيام بعملية خاطفة ؟؟هؤلاء في حضيض التردي القتالي والانهيار المعنوي ولا يقوون حتى لصد اي هجوم ناهيك ان يهاجموا

  7. انتصار شنو يا نقتلووهل فى يوم انتصر فيه الجيش الشعبى على الجيش السودانى
    ذو الماضى التليد والحاضر الزاهى . يا تقتلو هو انتو جيعانين وعريانين وتتكلموا عن انتصار على جيش نظامى له ما له من معسكرات وكليات تدريب داخلى وخارجى ومصانع ذخائر واسلحة وقادر على القتال لامد بعيد . يا اخى شوف ليك كضبة غير دى عشان ترفع معنويات خوارجك الجيعانين ديل . انت نسيت قبل اتفاقية السلام الشامل كنت موقع على اتفاقية جبال النوبة ؟؟؟؟ وجيت صاغر ومنكسر ؟ استمر فى اكاذيبك حتى بعد تدمير كاودة والتى لم يبقى لها الا الاعلان عن تحريرها قريبا… يا تمور من ورق والايام بيننا . يا مقاتلى النت …

  8. إقتباس
    (ولكننا نؤكد عزيمة وقوة الجيش الشعبى وسيطرته على الوضع بمحلية العباسية ومستعد للتحرك الى الامام وخاصة وان الخرطوم تبعد باقل من 400 كلم، النضال مستمر والنصر اكيد.)
    أرنو نقوتلو لودى
    يا أرنو بتقول كلامات عن جغرافية السودان تقول إنت من أولاد نمرة 2. لكن الكضب ما عندا عضم بخنق.
    كلامك أعلاه عن بُعد العباسية تقلي عن الخرطوم إما أنك جاهل بجغرافية السودان أو كذاب أشر.. راقد على قفاك وترفس في السماء.
    تبعد كوستي عن الخرطوم 400 كلم وتبعد تندلتي عن كوستي 90 كلم ومثلها تبعد أمروابة عن تندلتي وتبعد العباسية تقلي عن أم روابة 89 كلم. يعني المسافة بين الخرطوم والعباسية تقلي تتعدى ال650 كلم متر فكيف تقول أنكم على بعد 400 كلم متر من الخرطوم؟؟؟
    لك الحق أن تتمنى ما تريد لكن لا تخنق الحقائق حتى لا تفقد مصداقيتك. قبلها قلت أنكم تحتلون أكثر من 100 مدينة كبيرة بولاية جنوب كردفان. ولكن الحقيقة أن كل مدن الولاية كبيرها وصغيرها لا تصل هذا الرقم. فبالله لمن تكضِّب خلي كضبك مبلوع شوية.
    وإنتو يا ناس الراكوبة في كل كتاباتنا نحاول نشر رأينا بموضوعية ولكنه يخالف هواكم ورغبتكم. لو تكتبون عن السودان من أقصاه إلى أدناه لن نتداخل إلا في القضايا الهامة ولكن عندما يكون الحديث عن منطقتنا فسننطق بالحقائق. نرجوكم لا تنجرفوا وراء الكلام الهراء من النوع الذي يطلقه أرنو وأمثاله من الحركة. لهم أن يقاتلوا الحكومة ويخربوا بيت أبوها لكن ما يتكلموا كلام كضب عن بلدنا. الله يهديكم ويهديهم.

  9. الجنرال لايدري ان المنافقين هم الجالسين امامه في مسجد الوالد(العارف بالله)
    يهلل هؤلاء المنافقين ويكبروا رافعين اياديهم عندما يكيل جنرالهم المديح للصين الشيوعيه الملحده وهم بانتظار صلاتهم
    ما عرفنا المجرم و القاتل منو الجنرال الهارب من العداله الدوليه لارتكاب جرائم حرب ام الحلو الهارب من عداله الجنرال ؟؟

  10. الله يوفقكم يا ثوار كاودا … لانكم الحل الوحيد لازاحة هذا الكابوس من راس الشعب … ولان الشعب السودانى شعب عوير .. وتم بيعة فى سوق النخاسة فماتت فيه القيم والاخلاق والمروءة .. وتم استغلاله بالدين فمثلا الكيزان الملاعين عديمى الضمير ( لعبو لعبة كبيرة على الشعب المغفل بمسالة تحرير الجنية السودانى .. كالاتى .. كما هو معروف ان جميع دولارات البلد دى عتد حرامية الانقاذ .. بدا من البنك المركزى ( الرقم الدايرنو بشيليهو ) وبعد ما كوشو على دولارات البنك حررو الجنية المسكين… فتضاعفت اموالهم ضعفين تمام التمام ( يعنى العندو 20 مليار خلال يوم واحد تصبح اربعين مليار ) والشعب الطيب نائم على عمصرية الخال الرئاسى وكذب اسحاق فضل… اللهم انصر الضعفاء والمساكين واليتامى والثكالى والمحرومين يا كريم يا جبار

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..