أخبار السودان لحظة بلحظة

اجتماع استثنائي للجنة أمن كسلا بشأن الدقيق والوقود

0

كسلا: الراكوبة

عقدت لجنة أمن ولاية كسلا اجتماعاً استثنائياً برئاسة والي الولاية المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد.

وناقشت من خلاله مجمل الأوضاع بالولاية  خاصة محلية كسلا في الجوانب التي تهم المواطن كالسلع الاستهلاكية والوقود والدقيق وأثرها على حياة المواطن اليومية.

كما ناقشت اللجنة إمكانية تطبيق نظام توزيع حصص المواد البترولية على محطات الوقود وفق الكميات الواردة من المركز خاصة وأنها تصل الى الولاية بنسبة أقل من الكميات المطلوبة , الأمر الذي أدى لتكدس المركبات أمام محطات الوقود.

وأمنت اللجنة – بعد التدخلات التي تمت من قبل الولاية – على استخدام وسائل الحركة التابعة للقوات النظامية وعربات الريف لترحيل المواطنين من السوق والى مناطقهم في ظل  حالة شبه الإضراب للمواصلات العامة غير المتوقع بمحلية كسلا.

ايضاً أمنت على ضرورة تسهيل أمر ترحيل التلاميذ الى مدارسهم لتأدية امتحاناتهم بكل سهولة ويسر، ومن بعد ذلك الجلوس والتفاكر بين محلية كسلا وشعبة المواصلات الداخلية لمعالجة الإشكاليات في هذا الجانب.

وأشار الوالي؛ رئيس لجنة أمن الولاية؛ الى وقوفهم مع التعبير عن الحقوق بطريقة ديمقراطية كأحد المطلوبات التي نادى بها الثورة مع الرفض التام  للتعبير بغير السلمية واستخدام العنف ضد القوات النظامية وقفل الطرقات والتي لاتؤسس لعمل راشد، في ظل التعقيدات التي تشهدها الولاية خاصة في المواد البترولية والدقيق ، مطالبا في هذا الصدد بالكشف عن أصحاب الأغراض حتى يتم تقديمهم الى القانون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.