أخبار السودان لحظة بلحظة

إقالة (26) مسؤول.. التأمين الصحي يعلن ادخال أسر شهداء الثورة تحت مظلة خدمة خاصة

0

الخرطوم: الراكوبة

أعلن صندوق التأمين الصحي عن ادخال اسر شهداء ثورة ديسمبر تحت مظلة التأمين الصحي الخدمة الخاصة. وكشف مدير التأمين الصحي د. بشير الماحي عن شروع الصندوق في إدخال 5 ملايين اسرة تحت مظلة التأمين الصحي خلال العام الحالي .
وقال في تصريحات صحفية الأحد, ان وزارة المالية رصدت أكثر من 16 مليار جنيه, ورصدت جهات أخرى مثل ديوان الزكاة والقطاع الخاص والحر 4 مليار جنيه.
وأشار إلى أن الصندوق يستهدف تغطية مناطق الهشاشة والمناطق المتاثرة بالنزاعات والحرب والشرائح الاجتماعية الخاصة من ذوي الاعاقة والأرامل والأيتام وطلاب الخلاوي والاسر الفقيرة بنسبة تصل إلى 100%.
وأضاف أن الصندوق نفذ عدد من المخيمات التخصصية في العيون والأطفال والنساء والولادة والاذن والأنف والحنجرة بشكل مباشر في ولايات دارفور.
ووفر الصندوق بالتعاون مع وزارة الصحة جهاز أشعة مقطعية لولاية غرب دارفور بتكلفة بلغت 35 مليون جنيه تنفيذا لبرنامج التدخل في توفير الأجهزة والمعدات الطبية النوعية والتوسع في المراكز الصحية بشرق ووسط دارفور .
وشدد على تنفيذ خطة للاصلاح الاداري والمالي عبر نظام إدارة موارد المؤسسات بغرض أحكام الرقابة على المال والتأكد من التوزيع العادل للموارد ومحاربة الفساد بتمويل كامل من الاتحاد الأوروبي بلغت جملته 500 ألف يورو.
ونبه إلى إقالة 12 مدير شؤون مالية وإدارية من جملة 17,  و14  مدير فرع من جملة 17في الولايات حسب مقتضيات المرحلة وتطبيقاً لمبدأ الكفاءة .
وأعلن عن تشكيل لجان تحقيق في تجاوزات إدارية تورط فيها بعض مدراء التأمين الصحي بولاية البحر الأحمر بينهم المدير العام ومدير الشؤون الادارية والمالية والمراجع الداخلي حيث يتقاضون شهريا ما قيمته 60 الف جنيه دون الاستناد لأي لائحة تسمح لهم بذلك.
وبلغت جملة التجاوزات أكثر من 3مليون جنيه في العام 2019 ولفت عن استلام حوالي ألف اسرة من أسر بائعات الشاي والأطعمة بطاقات تأمين صحي فيما يجري ادخال كافة أسرهم بالتعاون مع الاتحاد التعاوني النسوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.