أخبار السودان

منتجو الاصماغ يطالبون بمراجعة قرار حل مجلس إدارة شركة الصمغ العربي

الخرطوم :الراكوبة

استنكر الاتحاد العام لمنتجي الاصماغ الطبيعية قرار لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد الخاص بحل مجلس إدارة شركة الصمغ العربي واقالة مديرها العام في وقت طالب فيه بمراجعة القرار لجهة أضراره بالانتاج.

ووصف المدير العام لشركة الصمغ العربي ابراهيم عوض الله فى مؤتمر صحفي اليوم القرار بغير الصائب وقال إن النظام السابق عمل على تدمير الشركة إلى جانب سيطرته على مقرها وتخصصيه لسوق الخرطوم للأوراق المالية بجانب مصادرة أملاك المنتجين كما أنه تدخل فى عمل الشركة بشكل سافر .

وقال عوض الله ان شركة الصمغ العربي شركة مساهمة عامة وان والحكومة ملكيتها فيها 28% جاءت بعد قرار التأميم الذي أصدره الرئيس الأسبق جعفر نميري ومصادرته لأسهم بعض الإغاريق واتباعها للحكومة وقتها.

وكشف عن تكوين الاتحاد غرفه قانونية لإستئناف القرار كما أنهم تحركوا في عدة اتجاهات شملت أعضاء فى مجلس السيادة ووزراء الحكومة لانصاف الاتحاد وتطبيق شعار الثورة الحرية والسلام والعدالة وانهم فى انتظار الرد حاليا.
ولفت إلى أن الاتحاد يمثل المنتجين في كل مناطق السودان ولايحق لأي جهة انتزاع ذلك الحق وأضاف أن النظام الأساسي للشركة هو الذي يحكم حسابات ومسؤوليات الشركة.

واستهجن ظهور أشخاص أسماهم ببعض الناشطين يتحدثون باسم المنتجين لاعلاقة لهم بهم أو بملكية الأسهم فى الشركة وانهم اثاروا لغطا كثيفا خلال الفترة الماضية حول الشركة وتابع كما أنهم تهربوا من لقاءهم وممثلي الشركة مع وزير الصناعة والتجارة لضعف حجتهم وتابع لكننا اوضحنا للوزير أن تلك الفئة لا تمثل المنتجين.

من جانبه انتقد عضو مجلس الإدارة سعد الله قرار لجنة إزالة التمكين وقال ان الحكومه لديها ٣ ممثلين فى مجلس إدارة الشركة وليس لها الحق في مصادرة حق المنتجين في التمثيل وأضاف لم نؤيد الحكومه السابقه وجئنا عبر الجمعية العمومية والمؤتمر العام للاتحاد

من جانبه أكد الأمين العام لشركة الصمغ العربي أيوب محمد سرور زيادة رأس مال الشركة خلال العام الماضي ب٣٠٠مليون جنيه وأشار إلى أن اتحاد منتجي الصمغ يسعي لتطوير سلعة الصمغ بالبلاد باعتبار أنه استراتيجي وداعم للاقتصاد الكلي ولفت إلى أن الشركة عقدت عدة ورش لتطويرالانتاج و الإنتاجية ومنع التهريب وتوفير طرق واضحة يمر عبرها الصمغ العربي لتوفير العملة الصعبة.

ونوه إلى أن الشركة تحصلت على تمويل من البنوك بلغ 400 مليون جنيه خلال العام الحالى لجهة تطوير الإنتاج والإنتاجية وتحسين البيئة ومحاربة التصحر.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..