أخبار السودان

ممثلة الحركة الشعبية: الحكومة هيأت الظروف المناسبة لأداء عملنا

عبدالوهاب همت
سألت الراكوبة الأستاذة بثينة دينار القيادية في الحركة الشعبية شمال ( عقار) عضو اللجنة المشتركة لمراقبة العون الإنساني ووقف العدائيات في المنطقتين عن سير عمل اللجنة فقالت:
حتى الان الأمور تسير بشكل جيد منذ وصولنا الى الخرطوم ، وقد شرعنا في عقد عدة إجتماعات مع مفوضية السلام برئاسة بروفيسور سليمان الدبيلو وتنظيم ورشة عبر اليوناميس وأخرى مع المركز السوداني لنزع الألغام بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة لمكافحة الألغام ، للتعرف على المناطق المتهمة بالألغام والذخائر غير المتفجرة، كما جرى إجتماع مع الصليب الأحمر لانهم يتدخلون عند الحالات الطارئة .
بعد ذلك غادرت الوفود الى محطاتها التي تم تحديدها وهي الدمازين وكادوقلي وجنوب كردفان. وهناك عقدت مجموعة من الاجتماعات مع حكومة الولاية والأجهزة الأمنية ، إضافة الى المنظمات العاملة المحلية والدولية، ومفوضية العون الإنساني.
وفي النيل الأزرق فإن الاجتماعات قادت للتمهيد الى زيارة مناطق الحركة الشعبية وكان في إستقبالهم رئيس الحركة القائد مالك عقار. وقد كانت الزيارة ناجحة جداً وأدت رسائل إيجابية للمواطنين هناك بأن السلام قادم وسوف ينعموا بالاستقرار والخدمات الإنسانية .
وبالنسبة لجنوب كردفان وجبال النوبة فالزيارة مرتقبة خلال الأيام المقبلة.
كذلك عقدنا إجتماعين مع الفريق أول شمس الدين الكباشي ، في الاجتماع الأول كان اللقاء بإعتباره المشرف على تنفيذ الاتفاق من الجانب الحكومي وبغرض تنويره كلجنة مشتركة، أما الاجتماع الثاني والذي إنعقد بالأمس مع الكباشي، كذلك كان بغرض تنويره وتعريفه بسير العملية الإنسانية.
وفي سؤالي حول هل بدأت الإغاثات في الوصول؟ قالت: هذه الزيارات هي تمهيد لدخول المنظمات التي سوف تقدم الإغاثات .
وختمت قائلةً: هناك إجتماع من المفترض أن ينعقد خلال الأسبوع المقبل مع رئاسة اللجنة المشتركة والمنظمات ، وبعد ذلك ربما يحدد تاريخ بدء توزيع الإغاثات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..