أخبار السودان

مبارك الفاضل: على عثمان عمل على إعدام الترابي

الخرطوم: الراكوبة

قال رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل أن على عثمان محمد طه سعى لإعدام حسن الترابي باتهام المؤتمر الشعبي بمحاولة انقلابية في العام 2002 .
و اضاف مبارك في برنامج “مثيرون للجدل” التلفزيوني بحسب موقع صحيفة “السوداني” ان على عثمان وعد صلاح قوش بطلب سن قوانين استثنائية تمكنه من إعدام الترابي وكاد البشير ان يوافق لولا اعتراض مبارك مشيرا الى ان على عثمان عمل على توريط البشير بتقديم مستندات للمحكمة الجنائية ولقد عمل كذلك على ابعاد عازي صلاح الدين من ملف نيفاشا ليتمكن من حكم السودان.
وفي سياق منفصل قال الفاضل ان معلوماته حول مصنع الشفاء كانت صحيحة وان المصنع بالفعل كان يصنع غاز كيماوي واتهم مدير المصنع بتمليك المعلومة للأمريكان ولجوئه إلى الولايات المتحدة بعد ضرب المصنع مباشرة وذكر أيضا ان أغلب قيادات النظام السابق كانت مع التطبيع مع إسرائيل .
و كشف عن لقاء مدير جهاز الأمن السابق محمد عطا بممثل للحكومة الإسرائيلية في سلطنة عمان بينما رفض نتنياهو – على حد قوله -مقابلة البشير نتيجة نصيحة من مستشاريه

‫5 تعليقات

  1. طيب لماذا عوٌض الامريكان صلاح ادريس وكيف ربح القضيه اساسا اذا كانت معلوماتك عن مصنع الشفا صحيحه؛ انت انسان عميل وكذاب وكريه

    1. اكبر فاسد بدليل انه شارك في حكم فاسد.. وكل مايقوله وان كان صحيح برضو فاسد…. عويز يلمع نفسو.. ولكن التاريخ لن يرحمه……

  2. اكبر فاسد بدليل انه شارك في حكم فاسد.. وكل مايقوله وان كان صحيح برضو فاسد…. عويز يلمع نفسو.. ولكن التاريخ لن يرحمه……

زر الذهاب إلى الأعلى