أخبار السودان

التجارة: القرارات الخاصة بالإستيراد تمت بالتنسيق مع المستوردين

الخرطوم: الراكوبة

قالت وزارة الصناعة والتجارة أنها قامت بتنفيذ منشور بنك السودان الذي أصدره للبنوك التجارية مؤخراً والخاص بضرورة الحصول على موافقة مسبقة من وزارة التجارة بغرض فتح الاعتمادات للاستيراد.

وذكرت في بيان تحصلت عليه “الراكوبة” الأربعاء, ان الاجراء يحدد من هو المستورد الحقيقي بحيث يكون له سجل مصدرين ومستوردين ساري المفعول وبأن الفواتير حقيقية.

وأوضحت ان من باب الشراكة مع القطاع الخاص ممثلاً في غرفة المستوردين تمت عدة  لقاءات مع وزير ووكيل الوزارة.

حيث تم الاتفاق على إلغاء العمل باعتماد الفاتورة المبدئية من المواصفات بجانب اعتماد كل الفواتير النهائية المرفقة مع بواليص الشحن فوراً دون تعطيل وكذلك عمل إجراءات سريعة للفواتير المبدئية دون تعطيل، بالإضافة إلى الفواتير المبدئية التي تحتاج لمراجعة اللجنة يتم استلامها بتذكرة مراجعة.

ونبهت إلى ان فيما يختص بالإجراءات التي تستمر حتى نهاية فبراير 2020 حددت اللجنة منحها مهلة للفواتير النهائية حتى نهاية مارس القادم بإشراك الغرفة القومية للمستوردين في اتخاذ القرارات المناسبة في تنظيم عملية الاستيراد اذا دعت الضرورة لذلك.

ولفت البيان إلى تمثيل الغرفة القومية للمستوردين باضافة كل من حافظ محمد نوري، عارف عشري، أحمد محمد الحسن لتسريع العمل.

وأضاف”بدأ ممثلوا الغرفة بالفعل عملهم مع اللجنة لعدة اجتماعات حيث تكشفت لهم بعض الحقائق التي أشادوا بها إلا أن الوزارة  تفاجئت ببيان انسحاب اعضاء غرفة المستوردين من اللجنة التي شكلها وزير الصناعة والتجارة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..