أخبار السودان

عبد الواحد: قوات حكومية منعت فرق مساعدات من الوصول إلى مناطق بدارفور

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت حركة تحرير السودان بزعامة عبد الواحد نور, منع قوات حكومية فرق إغاثة أممية من الوصول إلى آلاف المتضررين، في المناطق التي تخضع لسيطرتها.

وقالت حركة تحرير السودان، على لسان متحدثها محمد عبد الرحمن الناير في بيان الأربعاء: “إن قوات حكومية منعت اوتشا ومنظمات أخرى ووكالات الأمم المتحدة من الوصول إلى مناطق منبو ودرسة، الواقعة تحت سيطرتها”.

وأشار إلى أن هذه المناطق تضم آلاف المدنيين العزل، الذين هم حاجة إلى الغوث الإنساني وخدمات الرعاية الصحية.

واعتبر منع وصول الفرق الإغاثية بمثابة “جريمة حرب” ويؤكد أن أنصار الرئيس المعزول لا يزالون يسيطرون على مفاصل الدولة والمؤسسة العسكرية.

وقالت إن هذا التصرف يعد الأمور إلى وضع ما قبل الثورة، التي نجحت في الإطاحة بنظام الرئيس بعد تظاهرات سلمية استمرت لأكثر من نصف العام.

ولم ترد الحكومة الانتقالية، التي يشارك حكمها مدنيين وعسكر، على هذا المنع على الفور، كما لم تعلق عليه أي من وكالات الأمم المتحدة ومكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة ” أوتشا”.

سودان تربيون

‫4 تعليقات

  1. ادعت الحكومة في الخرطوم عشرات المرات ، ان القوات السودانية في اليمن وظيفتها انسانية ولحماية السكان من الاعتداءات، وفي نفس نجد ان ضباط وجنود تابعين للقوات المسلحة – كما جاء في الخبر اعلاه -، لا تقوم باي عمل انساني وتمارس كعادتها منذ عام ٢٠٠٣ تجويع المتضررين، في المناطق التي تخضع لسيطرتها في دارفور….بالطبع، لا يعقل اطلاقآ ان الضباط والجنود تصرفوا هذا التصرف من تلقاء انفسهم، وانما صدرت لهم من جهات عليا!!

  2. عبدالواحد ات قاعد في فنادق أوروبا —- لمتى ستظل هكذا ؟والكثير من المعارضين جاءوا بعد الثورة هل انت افهم منهم ؟؟؟؟ تعال واجلس مع الناس لرفع الظلم والفقر الذي سببه الكيزان لاهل السودان ومحاسبتهم ، كان المفروض ان تكون بين الحاضرين ممن رموا السلاح ارضا من اجل من تبقى من اهل السودان ولبناء الوطن الذي تدمر :::::::::::::::: هل انت راضي بحال المواطن البائيس الذي ظل يبحث عن لمقة العيش والغلاء الذي طحن كل اهل السودان إلا الكيزان منهم اليس فيك عقل وضع اهل السودان لا يسر أي بشر كان المفروض ان تحضر وتنضم لركب السلام من اجل البسطاء لقد تكالبت المحن والمصائب والفقر على اهل السودان البسطاء من جراء الحروب والغلاء الذي ضرب كل بيت سوداني اليس منكم رجل رشيد يا عبدالواحد نور أي عقل انت تتكلم به تعال من اجل البسطاء والفقراء ليكتمل عقد السلاح ونبي وطن يسع الجميع :

  3. لكن إنت يا عبد الواحد ما اتفقت مع العسكر على ترتيبات السماح للمنظمات الدولية بايصال وتوزيع العون الغذائي لسكان المنطقة!!!

زر الذهاب إلى الأعلى