أخبار السودان

التربية: إعادة المرحلة المتوسطة العام المقبل وتغيير شامل للمناهج

الخرطوم: تسنيم عبد السيد
وجهت وزارة التربية والتعليم الاتحادية، جميع الولايات بالعمل على تطبيق السُلُم التعليمي الجديد وإعادة المرحلة المتوسطة إبتداءً من العام المقبل ٢٠٢٠ ـــ ٢٠٢١م.
وقال وزير التربية والتعليم د.محمد الأمين التوم لـ(السوداني) إن عدداً من المدارس المتوسطة حوّلتها الحكومة السابقة لاستخدامات وأغراض أخرى، مشدداً على ضرورة استعادتها مرة أخرى كمدارس للمرحلة المتوسطة، وقال إن أوضاع الولايات تختلف فبعضها مساحتها تسمح بإنشاء مدارس متوسطة منفصلة وأخرى سيتم إنشاء فصول داخل المدرسة إن كانت مساحتها تسمح بذلك، وشدد على أن الأصل في الأمر إن تعذر إنشاء مدارس منفصلة هو الفصل التام بين المرحلتين في المدرسة الواحدة.
وفيما يتعلق بالمناهج أكد التوم أن تغييرًا شاملًا سيطرأ على مناهج التعليم في السودان حتى مناهج الصف الخامس فما دون تلك التي تم تغييرها في أواخر عهد الإنقاذ، مؤكداً أن العام المُقبل سيشهد تغييرًا كبيرًا في نظام التعليم في السودان.
السوداني

تعليق واحد

  1. دا اسلم قرار بالاضافة لمجانية التعليم…وزارة التربيه والتعليم ووزارة الصحه وعلي راسهم الاوقاف ما شين المسار السليم ومطبقين اهداف الثوره بالحرف…ربنا يوفقكم وينصركم ويجعله في ميزان حسناتك…عقبال الوزارات النايمه…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..