أخبار السودان

السودان يعلن الإلتزام بدعم أهداف مجلس وزراء الداخلية العرب

تونس: الراكوبة

أعلن وزير الداخلية الفريق أول الطريفي إدريس دفع الله, التزام السودان بدعم أهداف منظومة مجلس وزراء الداخلية العرب.

وأشار ُناء كلمة في اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب في تونس, الأحد, إلى أن فعاليات هذه الدورة تأتي والعديد من الدول العربية تشهد تحولات متسارعة تُلقي بظلالها على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والثقافية مما ينعكس على الحالة الأمنية والجنائية.
وقال وفقاً لوكالة السودان للأنباء, إن التحولات المتسارعة في المشهد العربي تتطلب العمل الدؤوب والتعاون وصولًا إلى صياغة رؤية أمنية عربية شاملة تتسم بالحكمة السياسية والالتزام بالقيم الدينية والأخلاقية، إلى جانب القدرة على درء المخاطر وإقرار النظام ودعم قدرات أجهزة الأمن وتفعيل دور المؤسسات الدينية والاجتماعية والتعليمية.
وتابع “في ظل التحول السياسي في السودان عقب ثورة ديسمبر المجيدة وتشكيل حكومة انتقالية تعمل على تأسيس نظام حكم ديمقراطي في البلاد تُبذل الجهود لمواجهة التحديات التي تُحيط بالبلاد؛ متمثلة في استحقاقات السلام وتحقيق التنمية المستدامة”.
وعبر الطريفي عن تطلع السودان لتعزيز التعاون وإحكام التنسيق مع الأشقاء في الدول العربية لمكافحة الجريمة العابرة كتهريب المخدرات ، والهجرة غير المشروعة وغيرها من الأنشطة الإجرامية التي تتطلب التعاون المشترك وتقديم الدعم والإسناد الفني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..