أخبار السودان

توقيع عقوبة حدية علي تاجر واخرين ادينوا بشرب (العرقي)

الخرطوم: شيرين أبوبكر

اوقعت محكمة بلدية اركويت برئاسة القاضي أشرف عبد الوهاب أمس عقوبة الجلد “40” جلدة حدا والغرامة مبلغ الفي جنيه في حق تاجر وثلاثة أخرين أدينوا بشرب الخمر، وأمرت المحكمة بابادة المعروضات “عرقي”.

وقررت المحكمة في حالة عدم دفع الغرامة السجن شهر كعقوبة بديلة للغرامة ، وتعود حيثيات البلاغ الى أن شرطة الارتكاز في الخرطوم شرق اشتبهت في المتهمين الـ”4″ بالشارع العام بالقرب من موقف المواصلات بتقاطع الشرقي المتجها الى المركز الاسلامي ، ولحظة صعودهم للمركبة أوقفتهم الشرطة

ونفذت اختبار السكر بقول كلمة (كه) وكانت تفوح منهم رائحة الخمر وعثر بحيازتهم على اكواب ورقية “سفري” بها خمر وضعت كمعروض في البلاغ .

و دونت البلاغات منفصلة بمخالفة المادة “178” من القانون الجنائي المتعلقة بالسكر وعقب الكتمال التحريات تم احالة البلاغات للمحاكمة ، وقضت المحكمة بالعقوبة الجلد “40” جلدة حدا لكل مدان على حدى والغرامة الفي جنيه .

‫4 تعليقات

  1. الحدود الشرعيه مذكوره في القران ولو أراد الله إضافه حد الخمر لفعل.الجلد بسعف النخيل وليس سوط العنج هو السنه النبويه والسنه فعل يُثاب فاعله ولا يُعاقب تاركه.كل امرئ بما كسب رهينه فالأولي إلغاء عقوبه الجلد هذه والحساب مع رب العباد يوم الحساب

  2. الحدود الشرعيه مذكوره في القران ولو أراد الله إضافه حد الخمر لفعل.الجلد بسعف النخيل وليس سوط العنج هو السنه النبويه والسنه فعل يُثاب فاعله ولا يُعاقب تاركه.كل امرئ بما كسب رهينه فالأولي إلغاء عقوبه الجلد هذه والحساب مع رب العباد يوم الحساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..