أخبار السودان

تخريج دفعة من قوات الدعم السريع بالكلية الحربية

تحتفل قوات الدعم السريع بتخريج الدفعة الثامنة من قواتها بالكلية الحربية تحت شعار (صفاً واحداً كالنيل) وذلك بتشريف الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة وتحت رعاية الفريق اول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع.
واكد الدكتور الرشيد محمد إبراهيم الخبير والمحلل السياسي ان رمزية إحتفال التخريج بالكلية الحربية أعرق الكليات العسكرية العربية والافريقية والتي خرجت العديد من قادة الجيوش في السودان والعالمين العربي والافريقي وتشريف قادة القوات المسلحة للتخريج وعلى رأسهم البرهان يؤكد ان الدعم السريع وكما أوضح القائد العام ورئيس الأركان جزء أصيل لايتجزأ من القوات المسلحة ولها أدوار كبيرة جداً في حفظ الامن القومي السوداني وحماية الحدود من عصابات الاتجار بالبشر وتهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية وحفظ الامن والاستقرار في الولايات التي شهدت إضطرابات بعد الثورة.
وأضاف د.الرشيد أن قوات الدعم السريع تقوم جنباً إلى جنب مع رصفائها في القوات المسلحة بتامين الفترة الانتقالية وحماية الثوار وتنفيذ اجندة واهداف الثورة موضحاً انها كان لها دور حاسم في نجاح الثورة بإنحيازها المبكر للثوار وحماية إعتصام القيادة العامة ورفضها المساومة على هذا الموقف المبدئي والوطني.
وقال الرشيد انه بلا شك ستكون الدفعة المتخرجة إضافة مهمة للمساهمة في إنجازات الدعم السريع والمضي على ذلك في ربوع دارفور إستدامة للسلام والامن والاستقرار ودفعة قوية للمشاركة في تامين السلم الاجتماعي في ولايتي البحر الأحمر وكسلا ومنع الاشتباكات القبلية هناك.
ومن جانبه أبان العميد جمال جمعة الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع أن القوات المتخرجة هي كوكبة متميزة وإمتــداداً للدفعــات السابقــة التــي تـم تخـريجها مـن الجنــود وإنضــمامها لقوات الدعم الســريع ، بـدءاً من الدفعة الأولى التي تمثل اللبنة الأساسية المكونة للقوات وكان تخرجها بتاريخ 28 أكتوبر 2013م .
منوهاً لتعاقب الدفعــات في السنــوات التالية للعام 2013م ، ولكــل دفعـة مميـزاتها وشعاراتها ولكـل دفعــة بعد تخرجها أدوار ملموسـة في خـدمة الوطـن والمواطــن بكــل تفــاني وتجـرد ونكران ذات ومسؤولية .
واستعرض جمعة تخــريج الدفعات الثانية والثالثة على التوالي فــي الأعــوام 2014م و2015م ، موضحاً أن تخريج الدفعة الرابعة تم بتاريخ 20 يناير 2016م ، والدفعة الخامســة تخـرجت بتاريخ 13 مايـو 2017م والدفعــة السادســة تخــرجت بتاريــخ 12 أبريل 2018م والسابعة تخرجت بتاريـخ الأول من أكتوبر 2018.
وابان جمعة أن مــا يميــز هــذه الدفعــة ( الثامنـة) المتخرجة أن شروط القبول إليها ركــزت على المستويات التعليمية العالية من حملة الشــهادات الجامعيـة وما فــوق الشهادة السودانية ،بجانـب الخبرات المهنية المختلفة مـن كل ولايات السـودان وانها تلقــت جرعـات تدريبية مكثفة لأداء المهام المطلــوبة منها بإحترافية ودقة عالية ، وتمــــيزها بمواهــب ومهــارات متعــددة فــي مختلــف ضروب الرياضة والفنــون المختلــفة مــن غنــاء وشعــر، مما يمثل إضافة قوية وكبيرة لقوات الدعم السريع مؤكداً تميز هـذه الدفعة أيضا بتخريج أقسام منها في كل من ولاية نهر النيل في شهر يناير المنصرم وولايــة سنــار فــي شهــر فبراير الماضي وولاية جنوب دارفور في أواخر يناير من العام 2020م .
وقال سيادته إن دائـرة التدريب بقوات الدعــم الســريع ظلت في حراك دائم طيلة الأعوام السابقة وخاصـة العام 2019م تعمــل بكــل جهــد لتنفيــذ مــا تـم وضعــه مــن خطط وبرامـج تهدف بشكل عام إلى تطويــر أداء قــوات الدعــم السريع ورفع مستوى مهاراتــهم للقيــام بكــافة واجباتها المختلفة بشكل احترافي ومهني مجددا التأكيد بأن قيادة قوات الدعم السريع ستظل دوما تبــذل الغالي والنفيس من أجل هذا الوطن الغالي ، وستكـون دومـاً حاميـة لإنسانه وترابـه ومكتسباته وسيادته.

الانتباهة

‫7 تعليقات

  1. بالله كيف تقولوا ثورتنا انتصرت والانتباهة والصيحة وغيرا من الصحف البتعمل طمام لا زالت تصدر وتعمل بخبث كيزاني مخطط ؟؟
    ضحى الشهداء بارواحهم من اجل سودان جديد كعافى لكن واااااااااااااااااه من لكن

  2. الثورة لم تنصر طالما حميدتي يخرج في الدفع العسكرية … لماذا لايخرجها الجيش طالما هناك حاحة لقوات … أقولها بصريح العباره (قبل نهايةالفترة الإنتقاليه سوف يكون هناك إنقلاب عسكر ي يقوده البرهان من الجيش وحميدتي من الجنجويد … وهذا واضح من خلال فض الإعتصام وحدس ما حدس … يا ثوار أكاد أرى أمامي سناريو هذا الإنقلاب … كيف بلد فيها جيشين … قوموا إلى إعادة ثورتكم والبحصل من أزمات أكاد أحزم من هؤلاء الفريقين كما حدث مع حكومة الصادق المهدي الكيزان في صحفهم كرهوا الناس في الحكم المدنى حتى قنع الشهب السوداني وصبر على انقلاب 30 سنة …
    إخوتى من يقرأ هذا التعليق عايز أفهم مسألة جيشين في بلد …

  3. الكلية الحربية صارت تخرج جيشين في عهد الوهمان برهان وحميدتي وهذا الدكتور المعرص الغير رشيد بدل ما يتكلم في هذه المفارقة والفوضى تجده يطبل ويبرر ويبشر بأن الجيش صار جيشا واحداً لتامين الفترة الانتقالية وحماية الثوار وتنفيذ اجندة واهداف الثورة!!
    أليس هذا عهر فاضح من هذا المحلل الديوث؟!
    وكيف يكون هذا التخريج على يد البرهان رئيس مجلس السيادة بصفته القائد العام للقوات المسلحة وتحت رعاية الفريق اول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع!!؟ يعني دقلو قائد الدعم السريع هو الراعي لما يقوم به القائد العام للقوات المسلحة! وبعد دا كله يقول بأن الدعم السريع جزء أصيل من الجيش لأن بعض ضباطه قد خرجتهم الكلية الحربية!! أعوذ بالله من حملة الجهل بدرجة الدكتوراة، وإن هم إلا يعتقدون بجهل السامعين وهم لا يعلمون أنهم هم الجاهلون

    1. الموضوع ما موضوع جهل ديل ناس زي ما قلت معرصين وقابضين تمن التعرصة بالمناسبة حقو تنتبه ما حاجة اسمها النائب الاول لرئيس مجلس السيادة حسب الوثيقة المجلس به رئاسةدورية واعضاء فقط

  4. طز فيك با برهان وطزين فيك يا حميدتي مهما عملت برضوا انت جنجويد والشعب السوداني ليك بالمرصاد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..