كارثة و مأساة انسانية بقرى كيقا الخيل ودمييك وحى البرقو والتاما

توالت الاحداث من 12/12/2013 بخطى سريعة فى هذه المنطقة الوديعة بعيدا عن وسائل الاعلام واعين المراقبين وسط صمت رهيب مما يتعرض له ابناء جبال النوبة من قتل يومى وتدمير للمنطقة بوابل من القنابل الحارقة والبرميلية بواسطة طائرات الانتينوف الحكومى وحرق ما تبقى من المنازل ونهب ممتلكات الناس بواسطة المليشيات والمرتزقة بغرض القتل وكنس اثنية النوبة من خارطة دولة اسمها السودان وليتسنى لهم اقامة الدولة العربية والاسلامية المرتقبة. ولقد كان واضحا وجليا عبر سياسة الدولة والقرارات المتخذة من الدولة لانهاء التمرد بجبال النوبة عام 2014 وما هو الا ذريعة لممارسة هواياتهم المحببة من قتل وبث سموم الكراهية النتنة التى ينتهجها رئيس دولة ومستشارية للزرقة وكل من ينتسبون للنوبة.

جمعوا قواتهم من مليشيات المؤتمر الوطنى والجنجويد من دارفور شاد والمرتزقة وبواقى القاعدة الهاربين من مالى وتشاد وافريقيا الوسطى وارادوا الزج فى حروبات عنصرية لا طاقة لهم بها ولقد جربوها مات من مات وجرى من تبقى وتم تجميعهم والدفع بهم فى الهجوم على كيقا الخيل وقرية دمييك والقرى المجاورة وقد اذاقوا انسان المنطقة صنوف العذاب من جلد واهانة وترويع ان سلم من الموت وتم تجريدهم من السلاح حتى يصبحوا فريسة سهلة. وقبل الهجوم على المنطقة دمرت قرية الجغيبة تمامًا واحرق المنازل وانسحب من تبقى الى مناطق اخرى ولكنهم لم يسلموا ايضا من ويلات المليشيات وتم تجريدهم من ممتلكاتهم من ملابس وقروش وبهائم و اختطاف الرجال وسيقوا الى اماكن مجهولة ولم يعرف مكانهم حتى الان اما النساء والاطفال فقد تم ترحيلهم الى كادقلى كدروع بشرية.

فى اتصال هاتفى هذا الصباح علمت بقيام المليشيات والمرتزقة بمداهمة قرية البرقو بالامس وقبلها قرية التامة وقتل الرجال والاطفال واقتياد النساء الى معسكرهم بحزان التندر وقد تكررت تلك المشاهد من قبل بنفس الحى حيث اعتقلوا احد المواطنين واغتصبوه امام زوجته واطفاله فعندما شاهد جاره المشهد اطلق النار مباشرة على المرتزقة وهو يهلل فقتل منهم اربعة واستشهد على الفور وعلى ضوئها قام هولاء الملاعين بحرق القرية وقتل من تم القاء القبض عليهم واقتياد النساء والاطفال الى المعسكر كسبايا واسرى ولم يطلق سراحهم الا بعد تدخل الجيش وما اود قوله ان البشير وحكومة جنوب كردفان قد اطلقوا العنان لهؤلاء المجرميين لكى يفعلوا ما يشاءون بانسان النوبة لكى يقتلوا همتهم وعزيمة الرجال وتركيعهم حتى يتنازلوا عن حقوقهم المكتسبة وحب انتمائه واعتزازه بكينونته كانسان اصيل وسيد بلد ولكن هيهات نحن نوبة وبنرفض الاهانة والذل والحق حق وان طال وسوف ناخذ حقنا بالقوة ابيتم ام رضيتم فالويل لكم ولنا حساب.

[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. من المعلقين من ينعت كاتب هذا المقال او المقال نفسه بالكذب … وهؤلاء بلا شك هم الطابور الخامس مطبلاتيي حكومة الانقاذ. اما سمعتم الرئيس وزبانيته يرددون منذ وقت مضي بان نهاية عام 2013 او الصيف القادم سيكون نهاية التمرد في كل السودان. اذن كيف سيقضى على التمرد اذا لم يقم الجيش والمليشيات الحكومية من جنجويد وغيرهم بمثل هذه الممارسات الدنيئة غير الاخلاقية بغرض كسر شوكة مقاتلي ابناء النوبة في الجبهة الثورية… ألم تشاهدوا لقطات الفيدو التي بثت من الراكوبة لطائرات حكومية قبل شهر تقريبا وهي تقصف قرى في غرب جبال النوبة فقتلت عددا من الاهالى وخاصة الاطفال؟
    أعوذ بالله من هؤلاء…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..