أخبار مختارة

سذاجة أم استهتار: وصول محترف سوداني من ايطاليا، وخروجه من مطار الخرطوم مباشرة

الخرطوم: الراكوبة

وصل المحترف السوداني بنادي باستيا الايطالي “عمار طيفور” صباح اليوم إلى الخرطوم للانضمام لتحضيرات المنتخب الوطني لمواجهة غانا.

الصورة / طيفور عقب الخروج من مطار الخرطوم منتصف نهار اليوم الخميس
الصورة / طيفور عقب الخروج من مطار الخرطوم منتصف نهار اليوم الخميس

وأكد “بابكر عثمان” على حسابه بفيسبوك أن اللاعب خرج من المطار في ظرف أقل من ساعة رغم قدومه من إيطاليا التي تصنف الآن ثاني أكبر منطقة للوباء في العالم.

وتساءل أبوبكر: “كيف سمحت سلطات المطار بعبور طيفور بدون دخوله اقل شيء حجر صحي ١٤ يوم؟
وكيف حيشارك طيفور في تدريبات المنتخب مع زملائه الآخرين وهو لم يخضع لفترة الحجر الصحي المخصصة للقادمين من بلدان الوباء؟”

وأضاف “بابكر” أن مدرب المنتخب الغاني يرغب في إبعاد أسماء بارزة من مواجهة السودان بسبب انهم قادمون من إيطاليا وبعض الدول الاوروبية.

ويقول البروفيسور غراهام ميدلي: “يكمن الخطر الأكبر في تداعيات كورونا فيروس هو أن الناس ان يبدؤون بالقلق وأخذ الاحتياطات بعد فوات الأوان.”

معلومات سريعة رصدتها الراكوبة من شبكات الوكالات وشبكات التواصل الاجتماعي:

تجميد الدوري الأمريكي لكرة القدم بعد تفشي وباء كورونا، علماً بأن ميزانية عدد من فرقه أكبر من ميزانية الكثير من دول العالم.

الدوريات التي تم إيقافها من الخمس الكبرى :⁣⁣ – الدوري الإيطالي⁣ – الدوري الإسباني⁣ ⁣ الأندية التي يخضع لاعبوها للحجر الصحي :⁣ – يوفنتوس⁣ – إنتر ميلان⁣ – أرسنال ⁣ – ريال مدريد⁣ ⁣ باقي الدوريات بالإضافة للتشامبيونز في طريقها للإيقاف⁣ . ⁣ الموسم الكروي شبه إنتهى .

فرنسا: الرئيس ماكرون يعلن إغلاق المدارس لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

منذ قليل تم اعلان إصابة ديبالا بفيروس كورونا ليصبح اللاعب الثالث في ايطاليا الذي يصاب بالمرض

دول أمريكا اللاتينية قالت انها ستضع لاعبيها القادمين من ايطاليا واسبانيا في الحجر الصحي (الارجنتين قالت أنها ستضع ميسي في الحجر الصحي لمدة 14 وكذلك فعلت تشيلي من فيدال”.

  • أعلن رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتي، إغلاق كل المتاجر فى سائر أنحاء البلاد باستثناء تلك التى تبيع الأغذية والصيدليات أيضا، وذلك فى إجراء غير مسبوق للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد فى البلاد.

    وقال كونتى فى خطاب إلى الأمة بثه التليفزيون، وفقا لما كرته قناة “سكاى نيوز” الفضائية، مساء اليوم الأربعاء، “إننا نغلق المتاجر والملاهى الليلية والحانات والمطاعم“.

    وأشار إلى أن “خدمة التوصيل إلى المنازل ستبقى مسموحة” وأن “مفعول هذا الجهد سيظهر فى الأيام الـ14 المقبلة”، فى وقت بلغ فيه عدد المصابين بالوباء أكثر من 12 ألف شخص قضى منهم 1016شخصا.

سماح السلطات بدخول شخص من ايطاليا يعتبر جريمة مكتملة الأركان. ويجب أن يحاسب مرتكبيها بإبعادهم فوراً من مناصبهم.

إنفوغرافيك| تفشي «كوفيد ـ 19» في أوروبا - الشرق الأوسط
إنفوغرافيك| تفشي «كوفيد ـ 19» في أوروبا – الشرق الأوسط
تضامن سودانية مع الكارثة الايطالية
تضامن سودانية مع الكارثة الايطاليةزاجة

 

الصورة / طيفور عقب الخروج من مطار الخرطوم منتصف نهار اليوم الخميس
الصورة / طيفور عقب الخروج من مطار الخرطوم منتصف نهار اليوم الخميس

‫28 تعليقات

  1. لا حول ولا قوة إلا بالله..
    الفيروس دا لو ضرب ما حيخلي مواطن ولا دستوري وغفير ولا وزير ولا مجلس سيادة وكتائب ظل ولا دعم سريع..
    أبسط اجراءات السلامة غير موجودة لا في موكب رئيس الوزراء لا في الصحة العامة..
    هل هذه سذاجة أم استهتار؟
    هذا هو الغباء في أسوأ صوره.

  2. الله يستر على الشعب السودانى لوبداء المرض فى الظهور سوف ينتشر كانتشار النار فى الهشيم عن طريق السلام بالايدى وشرب المياه من كوب واحد فى المطاعم والاسواق والسبيل

  3. ناس المطار فاكرين اي زول درجة حرارته عادية معناتا ما مصاب
    ما سمعوا حاجة عن فترة حضانة الفيروس
    كأن الطلاب المحتجزين في كرنتينا بالامارات مقفولين عشان يذاكروا

  4. الاتنين غباء واستهتار .الفيروس ده قاتل كبار السن اعلى من 65 سنة ومرضى الكلى مرضى السرطان ،،مرضى السل بانواعه مرضى الربو والازمة الحساسية الصدرية بانواعها ، مرضى السكري مرضى الضغط سوء التغذية والانيميا بانواعها ديل كلهم المرض قاتل مميت بنسبة اكتر من 90% ياخ اتقوا الله في الشعب ده لانو معظم السودانيين عندهم واحد من الامراض اعلاه

  5. دا جهل و تخلف !!! بسبب تفشي وباء كورونا في إيطاليا خاصة و أوروبا ، أمريكا امبارح منعت سفر كل الأوروبيين الي أمريكا ما عدا مواطني بريطانيا !!!! إيطاليا منعت السفر لكل الايطاليين داخل إيطاليا و قفلت المدارس و وقفت التجمعات الاجتماعية كافة !!! يعني حظر تجول لكل البلد !!! بسبب لاعب واحد أصيب بالعدوى ، تم إيقاف دوري كرة السلة الامريكية، ووضع لاعبي 5 فرق في الحجر الصحي !!! أصيب الممثل المشهور / توم هانكس و زوجته بالوباء وهم في دولة استراليا لتصوير فيلم !!!
    اصحوا يا سودانيين – في الحقيقة افريقيا كلها ما جاهزة – المرض دا ماعندكم ليه قدرة، امنعوا الدخول و الخروج العشوائي

  6. هو مش غباء ولكن استهتار بالشعب السوداني ولانو الدولة العميقة مازالت متجزرة في في كل اركان البلد و وخاصة مطار الخرطوم و بالتالي هذة من آليات الدولة العميقة في محاربة الثورة الفتية ( عدو عدوك صديقك ) لأنو هم عارفين السودان ما عندها خلاف اللة و رسولة في محاربة هذا الوباء و بالتالي عايزين فشل الثورة في كل زمان و مكان حتي يتثني لهم الانقضاض و لكن واللة وطااللة تشموها قدحة !!

    1. الدخل الدولة العميقة شنو يا ناس ما نوجد مبررات للحكومة يجب أن ننتقد الحكومة دون إيجاد اعذار …وزارة الصحة ليه ما عملت ضوابط في المطارات يتقيد بها الوزير والفقير والمحترف والهاوي ما كل حاجة تحصل نجري للدولة العميقة ونبرر لو ما انتقدنا الحكومة ما حا ينصلح الوضع …. ارحمونا من معطة الكيزان والدولة العميقة وطيب نحن جبنا ديل لشنو

  7. تقافة الرعاية الصحية لسه تحتاج اجيال حتي تصل هذا البلد المنكوب في الغباء الفكري والضحل وحتي الذين ممسكون بزمام هذا البلد العلم سطحي عندهم صفر كلية (حربية + جامعة الخرطوم)؟ بلد كنداكة

  8. هل وصل هذا الطيفور بطائرته الخاصة، أم عن طريق شركة طيران معه العديد من الناس ؟؟؟؟؟؟؟ وحتي إن أتي ترانزيت عبر مطار آخر، فإنه غالباً ما يكون عبر مطار القاهرة، وطبعاً مصر برضك موبؤة.
    الزول دا مُش براهو، وإنما معه العديد من بني البشر، الذين كان يجب حجرهم جميعاً.

    هل تعلمون ان هنالك مصادر تتحدث منذ الصباح، أن فيروس كورونا، هو صناعة أمريكية لتدمير أعداءها الصين وإيران وإيطاليا،،،،،وأنه ظهر في كاليفورنيا قبل ظهوره في ووهان في الصين، وقتل عالم الفايروسات ديمتري مارتيوس، الذي طّوره للحروب الجرثومية، وهو من ولاية كاليفورنيا، حيث مات هو وزوجته وأطفاله الثلاثة بعد أن نقلوه إلي العديد من الامريكان……لقد ظهر الفايروس في ووهان، مباشرة بعد دورة عسكرية هناك، شارك فيها أمريكان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    وهذا المساء، ظهر وزير خارجية الصين، ليتهم أمريكا بتطوير الفايروس ونشره !!!!!!!!!!!!!!!!!!

  9. و اكيد ما هو الوحيد اللى جا من ايطاليا. .اكيد في غيرو كتير ..المفروض إلغاء كافة الرحلات من الدول التي سجلت حالات و كذلك المعابر البرية

  10. لاداعي لكل هذا الهلع لان فيروس كرونا لايعيش في درجة حرارة اكثر من ٢٥ مئوية والسودان الحمد لله الحرارة من ٩٠ ولفوق .
    أرقدوا عافية.

    1. فهمهم البهايم ديل قدونا قد ، شي اقولو ليك السبب حكومة حمدوك .. السبب جهل الوزارة بي الوباء.. السبب الرئيسي في جهلهم لأن المرض مدته اسبوعين ولا يعيش في درجة حرارة أقل 20 درجة مئوية.

  11. القال ليك هو خرج بعد ساعة واحدة منو؟ وبقية الواصلين الى السودان هل يتم حجزهم 14 يوم؟

  12. ثورة حققت هدفها الأول وهو إزالة البشير وكيزانه فقط من حكم البلاد… ولكنها فشلت في نظافة كل مرافق الخدمة منهم…. مطار الخرطوم والمنافذ الأخرى كان من المفترض من أول يوم من سقوط البشير أن تكون فيها رقابة صارمة من لجان المقاومة الشباب كمتطوعين… لسد المنافذ أمام الكيزان وقفل الطريق للإفساد والفساد في كل المناحي وليس لوباء كرونا فقط….. هروب الكيزان وتهريب الذهب… هناك قصر نظر في الحفاظ على مكاسب الثورة التي تحققت…

  13. علي السلطات الصحية في السودان ألا تتهاون في دخول أي شخص من خارج السودان سواءا كان موجودا في أحد الدول الموبوءة أو مر بها في طريقه.. حتي لايكلف البلاد مزيدا من الإنهاك..
    التهاون في دخول المصريين عن طريق بوابة السودان أضر بأغلبية المغتربين داخل الخليج عموما وبالمملكة العربية بصورة خاصة..
    نسأل الله ان يجنب الجميع البلاء.

  14. انه استهتار بالشعب السوداني والمنتخب السوداني لم ولن يحقق اي نصر حتى لو لعب مع اصغر فريق في اي قرية حتى في السودان والامر لا يتطلب استدعاء محترف والمجازفة بادخال الكورونا للسودان لمعركة ليس لنا اي سلاح نخوضها به على اي حال ليس هناك ما يستحق المجازفة ويجب القبض على هذا الشخص وايداعه الحجر الصحي وكفانا ما بنا من مشاكل
    ابو علي

  15. الله يحفظ السودان وأهل السودان من كل شر
    حقو الناس تصحي كفايه استهتار بالشعب العظيم اكتر من كدا ح توصلوا لي وين الله ينتقم من اللي كان السبب

  16. هو وين الكورة في السودان . وده طبعا عامل فيها رونالدو مقارنة باللعيبة الهنا ديل دخلوهوا مستشفى واحجروهوا بلاش كلام فارغ ..والواقف معاه ده شنو ؟

  17. السودان فيهو كورة عشان تجيبوا لينا كورونا كمان طيغور ده شنو زاتو ناس رونالدو وميسي دخلوهم حجر صحي. طبعا عامل فيها سيدا قدام الدراويش ديل ونحن ماسمعنا بهو اصلا في الدوري الايطالي

  18. نحن ناس حرجل ومحريب ساكت،لسه ماقادرين علي الملاريا،تجينا كورونا.الله يستر بس

  19. عليكم الله خلوه يدخل ب كورونتو دي معسكر المنتخب.. عشان يقرض لعيبة السجم ديل .. ياخ ديل كرهونا ام الكوره ذاتا..

  20. شكله مقطعها حمدلله على سلامتك مرتين العقل السليم في الجسم السليم ونحن اولاد رجل افريقيا المريض هذه هي تسمية البريطانين للسودان رجل افريقيا المريض شفاءه الله وعافاه يا رب

  21. السيد ماسورة يتمنى موت اللاعبين لأنهم كرهوهو الكورة..
    بالغت فيها دي .. اعتزل التشجيع ولكن لا تتمنى الموت لأحد .. فهم بشر مثلك..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..