أخبار السودان

استمرار إضراب صيادلة نيالا

نيالا:الراكوبة

دخل اضراب صيدليات الادوية بمدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور لليوم الثاني على التوالي واغلقت كل الصيدليات ابوابها امام المرضى طيلة نهار الاربعاء وصباح اليوم عدا صيدليات الطوارئ بالمستشفيات والمستوصفات بمدينة نيالا.

وجاء قرار الاضراب احتجاجاً على عمليات تفتيش نفذتها ادارة حماية المستهلك ببلدية نيالا على عدد من الصيدليات بالمدينة، والتي اسفر عنها ضبط كميات من الادويى منتهية الصلاحية، وتم بموجبها فتح بلاغات في مواجهة الصيدليات، وتقديمهم للمحاكمة بمحكمة جنايات نيالا اليوم .

وقال بيان ممهور بتوقيع لجنة الصيادلة بالولاية ان قرار الاضراب العام اتخذ لاسترداد كرامة الصيادلة بعد دخول افراد من حماية المستهلك الصيدليات وتفتيشها ومصادرة ادوية بحجة انتهاء صلاحيتها، وحبس عدد من الصيادلة في الحراسات، وتقديمهم للمحاكمات، والتهديد باغلاق الصيدليات في حال عدم استخراج الرخص التجارية التي فرضت عليهم .

وذكر البيان ان رقابة الصيدليات تقع على عاتق المجلس القومي للادوية والسموم وليس للجنة حماية المستهلك، مشيراً الى ان هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها تفتيش الصيدليات بهذه الطريقة .

وأجل قاضي محكمة جنايات نيالا محاكمة ملاك الصيدليات التي تم ضبطها الى جلسة يوم الأحد المقبل لاكمال اجراءات التحري والبت في الحكم .

‫2 تعليقات

  1. اي صيدلي تم ضبط بعدوية منتهى الصلاحية سيتم محاكمة بسجن مؤبد أو يتم عدامو

  2. نفهم انو الصيادلة موضوعهم ما الادوية منتهية الصلاحية، موضوعهم ليه حماية المستهلك تفتتش صيدلياتنا و تكشف حالنا؟ شكلهم حالهم كان مستور مع مجلس الاودية و السموم…..التفتيش دا من صميم عمل البلديات لكل المحال التجارية للتاكد من مطابقة المكان و البضاعة للمواصفات و بعدين قبل الدواء كتييييير منالصيدليات ما مطابقة فيها شروط التصميم و التخزين و وسخانة و كراتين مجدوعة و مكيفات ما شغالة و السخانة ضاربة المخزن و الصيدلية يعني الادوية الموجودة في صيدليات و مخازن زي يجب ابادتها بغض النظر عن الصلاحية و لو هم صيادلة حقيقين يعرفو دا و الا يبقي هم تجار سموم و المسالة ما صلاحية بس لانو الصلاحية زاتها مرهونة بشروط التخزين و الترحيل و المناولة ايضا. انا متاكد ما مبرر انو ديل ما مفروض يفتشونا انتو لو اصلا مطبقين الشروط مفروض تخلو اي زول خش الصيدلية يشتري بفتتش و يديك رايو من مطابقتكم للمواصفات

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..