أهم الأخبار والمقالات

تصدير 49 الف راس من الماشية الحية

الخرطوم:الراكوبة

اعلنت وزارة الثروة الحيوانية تصدير 10 الاف راس من الماشية لسلطنة عمان بجانب تصدير 19 الف راس من الابل و 20 الف راس من الابقار الى مصر .

وقال وزير الثروة الحيوانية علم الدين عبدالله فى منبر سونا اليوم انه جرى تصدير هذه الكميات من الماشية عقب اعلان خلو السودان من مرض حمى الوادي المتصدع و قال ان صادر اللحوم لم يتوقف حيث تواصل تصدير اللحوم لكل من سلطنة عمان والكويت والامارات ومصر والسعودية

وقال الوزير انه منذ بداية العام 2020 وحتي 10 مارس الحالى جرى تصدير 892,280 طن من لحوم الضان و23,157 طن من الماعز ومليون طن من لحوم الابقار وعدد 21 راس من الابل.

وعدد ابشر المسالخ الحديثة بالبلاد التى تتطالبق مع المواصفات العالمية (الكدرو ،كرري،جيمكو،شاهين )مشيرا الى ان هنالك مسالخ تحت الانشاء سيتم افتتاحها فى العام 2021م و نوه الى ان صادر اللحوم للسعودية يفتح اسواق جديدة للحوم السودانية فى منطقة الشرق الاوسط .

‫6 تعليقات

  1. اعملوا حسابكم من الشيوعيون الذين تقوم دعوتهم واستمراريتها على المعاناة ..بكرة يقولوا وقفوا الصادر عشان المواطن الغلبان يقدر يشتري اللحمة
    السودانى من اعلى الناس استهلاكها اللحمة والسكر ولوخفضنا استهلاكها إلى الثلث وصدرنا الثلثين لدرت علينا عملات صعبة لشراء الدواء
    مزيدا من الصادرات مع عدم إغفال القيمة المضافة..بدل الحية نصدرلحمة

  2. ياخي إنت جابوك وزير ثروة حيوانية ولا تاجر بهائم؟! ياخي كلمنا عن تطوير الثروة الحيوانية وتنميتها وإضافة قيمة مضافة إليها بإقامة صناعة اللحوم والألبان والأسمدة وما إلى ذلك. استثمر في هذا المجال وليس تصدير ثروتنا الحية وتمكين الأجانب من القضاء على ثروتنا البرية من حيوانات وطيور والبحرية من أسماك ومحار إلخ!!

  3. ومازال اهدار الموارد مستمرا ، ومازال استهبال المصريين مستمرا . ماقلتوا تاني مافي صادر للماشية الحية .

  4. يا سعادة الوزير شغل المحاجر و تصدير الماشية و انشاء المسلاخ دا المفروض يكون من اختصاص وزارة الصناعة و التجارة و انت كوزير لي الثروة الحيوانية افتكر دورك ينحصر في تطوير البنية التحتية و الفوقية بنسبة لي الحيوان و المرعي وووو لكن كونك تتلكم في التصدير دا مامن اختصاصك و كلام خلي العيش لي خبازنه دي هو الغطست حجرنا .

  5. ذكر أن عبد الله حمدوك قال عندما أصبح رئيسا للوزراء إنه “تاني مافي صادر للماشية الحيةأ وأي مادة . خامة لزيادة قيمة مضافة للصادرات.” فماذا حصل؟

  6. كل من يمتطي كرسي السلطه يعمل بما يشاء ليس هنالك قانون أودستور يحمي . بل كل من تسول له نفسة ويسيل لعابه يفعل مايشاء .وأكيد من مسنشاري العهد البائد هم من يخططوا للطرطور الجديد ويكوزنوه مفسدا
    غصبا عن أنفة ويتبجع كانه الحلم الذي نوديا به ..فضياع ثروتنا مستمر وفشل ثورتنا بهؤلا السزج ..أصحى إيها الوزير ماطالبين منك عمله حرة طالبين تنمية ونما ثروة نحافظ عليها وليس نهدرها باساليب الكيزان !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق