أخبار مختارة

عزل حالات يشتبه إصابتها بـ(كورونا) في السودان

الصحة تخضع ركاب باخرة ارجعت من ميناء جدة للفحص ضد (كورونا)

الخرطوم: الراكوبة

أعلنت وزارة الصحة الإتحادية اكتمال كافة الترتيبات والإجراءات الصحية لإستقبال الباخرة”مسرة” القادمة من السعودية التي ستصل اليوم.

وكانت السلطات السعودية في ميناء جدة قد منعت دخول الباخرة .

وقال مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة د. بابكر المقبول أن الوزارة ستقوم بإجراء الكشف على كل القادمين وأي شخص يشتبه فيه سيتم حجره بجانب أخذ الفحوصات المعملية من الحالات المشتبه بها، وأضاف المقبول أن الوزارة جاهزة من خلال الكادر الطبي الذي تم إعداده لهذه العملية وكذلك جاهزية المعمل والتشخيص .

وفي سياق متصل انعقد اليوم الإجتماع المشترك للجنة التنسيقية الوزارية واللجنة الفنية العليا بوزارة الصحة الاتحادية لمتابعة أحداث وتداعيات وباء الكورونا بالبلاد .

وقال مدير إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالوزارة فى تعميم صحفي أن الاجتماع استعرض الوضع العالمي وتطوراته، بجانب الوضع الداخلي وقدم الاجتماع تقرير لـ (24 ساعة) الماضية مؤكداً بأنه لاتوجد حالات مشتبه من ناحية القادمين.

لافتاً إلى أن هناك بعض الحالات المشتبه سجلت داخلياً تم إدخالها مركز العزل، وهي الآن تحت المتابعة وسيتم أخذ عينات لها، وأضاف قائلاً في تقديرنا هذا هو واجب العمل وأن كل من يشتبه فيه يؤخذ للفحص والنتيجة النهائية المؤكدة تكون بعد الفحص .

تعليق واحد

  1. يا جماعة الخير مامعنى كلمة اشتباه في ظل توفر مامل حديثة تبرز النتائج في لحظتها وبأسرع وقت وأقل مجهود . الاشتباه يكون في الخلاء والهامش لكن اشتباه في العاصمة غير مقبول أبدا. والملاحظ دائما في السودان أننا نعطى نصف معلومة لا يقطع الشك ولا يزيل القلق كما أنه لا يطمن الباحث عن الحقيقة، هذا أمر معيب جدا لماذا التعجل ولا ننتظر النتيجة المعملية . للأسف معاملنا وأطباؤنا وخبراؤنا تعودوا هذه السبهللية وباتوا هم أنفسهم جزءا من العلة بدلا من أسباب علاجها. ففي عيادات السودان عادى أن يصرح الطبيب باشتباه سرطان أمام المريض وقد حدث مع أصدقاء ولا يزالون يعانون من جراء ذلك إلى يومنا هذا ..كما أن بعضا منهم خسر ملايين الجنيهات والتعب النفسي لإثبات خطأ الاشتباه.. شنو الحكاية الشرطة تشتبه لصحة تشتبه المياه تشتبه الحكومة تشتبه؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..