الصحة

ترمب يسعى للاستحواذ «حصرياً» على لقاح ضد «كورونا»

أفادت وسائل إعلام ألمانية بأن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب عرضت على شركة دواء ألمانية «مبالغ كبيرة من المال» للوصول «الحصري» إلى لقاح تطوره الشركة ضد فيروس «كورونا».

وبحسب صحيفة «بيلد أم زونتاغ» الألمانية، فإن إدارة الرئيس الأميركي تحاول جذب العاملين في شركة «CureVac» التي تتخذ من مدينة توبنغن الألمانية مقراً لها، إلى أراضيها من خلال مدفوعات مالية ضخمة في مقابل تأمين اللقاح للولايات المتحدة بشكل حصري.

ونقلت الصحيفة عن دوائر حكومية ألمانية أن ترمب يقوم بكل ما هو ممكن من أجل الحصول على اللقاح «للولايات المتحدة الأميركية فقط»، حسبما نقله موقع «إذاعة صوت ألمانيا» أو «دويتشه فيله».
بدورها، ذكرت صحيفة «Die Welt»، نقلاً عن أوساط حكومية، أن الحكومة الألمانية تحاول مواجهة ما تعتبره «محاولة استحواذ قوية» من قبل الولايات المتحدة.

وأكدت أن الرئيس الأميركي عرض على شركة «CureVac» للأدوية الحيوية مبالغ كبيرة من المال للاستفادة حصرياً من اللقاح الذي يتم تطويره، حسب ما نقلته صحيفة «ذي غارديان» البريطانية.
وذكرت الصحافة الألمانية أن حكومة بلادها تقدم حوافز مالية إضافية لشركة «CureVac» لـ«إبقاء اللقاح في البلاد».

ورداً على سؤال من «وكالة الأنباء الألمانية»، أشارت وزارة الصحة إلى أن «الحكومة الألمانية مهتمة للغاية بأن يتم تطوير لقاحات ومواد فعالة ضد فيروس (كورونا) المستجد في ألمانيا وفي أوروبا… وفي هذا الشأن تتواصل الحكومة بشكل مكثف مع شركة CureVac».

وتجاوز عدد الوفيات جراء وباء «كورونا» المستجدّ في العالم 6000 شخص، وفق حصيلة أعدتها «وكالة الصحافة الفرنسية»، استناداً إلى مصادر رسمية، اليوم (الأحد). ففي المجمل، تُوفي 6036 شخصاً من أصل 159844 إصابة مسجّلة في العالم.
الشرق الأوسط

تعليق واحد

  1. سبحان الله .. كان ترمب يرتجف خوفاً قبل ظهور نتيجة عينته سالبة أم إيجابية.. ودعا الأمة الأمريكية للعودة لله والصلاة في يوم قومي للصلاة (تماماً كما كان يفعل الكيزان بمهرجانات العودة إلى الله).
    هذا الكوز الأمريكي استيقظت فيه شهوة الاحتكار والبزنس بمجرد تأكده من أن عينته سالبة.
    (مر كأن لم يدعنا إلى ضر مسه).
    وغداً تصيبك الطامة الكبرى يا ترمب، فقد أعذر من أنذر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق