تراجع طفيف للدولار مقابل الجنيه…إنخفاض الاسمنت مع تراجع القوة الشرائية .. أسعارالذهب تسجل ارتفاعاً قياسياً

الخرطوم : هديرأحمد

سجلت أسعارالذهب بالاسواق المحلية منتصف الاسبوع الجارى ارتفاعاً قياسياً مقارنة بالاسبوعين الماضيين حيث بلغت الزيادة بالجرام المستورد (5) جنيهات وانعكس الارتفاع على الحركة التجارية بشكل واضح حيث تراجع مستوى الشراء بشكل ملحوظ فيما نشطت تجارة الكسر بعمارة الذهب بالسوق العربى .
وأكد عدد من التجار لـ(الرأي العام) ان الارتفاع العالمى اثربشكل كبيرعلى زيادة الاسعار المحلية حيث سجلت البورصة العالمية للذهب ارتفاعا.
وأكد احمد القدال تاجر بعمارة الذهب فى حديثة لـ(الرأي العام) ان سعرالجرام السعودى بلغ (137) جنيهاً والجرام البحرينى نفس السعر، فيما بلغ الجرام الكويتى (140) جنيهاً، وبلغ سعركسرالجرام (122) جنيهاً.
وفى السياق سجلت الاسعارالعالمية للذهب بالبورصات زيادات كبيرة بلغت منتصف الاسبوع الجارى ( 1400 ) دولار للاوقية ، حيث سجل ببورصة لندن 1399.50 دولارا.

[COLOR=blue]إنخفاض الاسمنت مع تراجع القوة الشرائية [/COLOR]

الخرطوم: بابكر الحسن

كشفت جولة «الرأي العام» بأسواق مواد البناء والتشييد عن تراجع كبير في اسعار الاسمنت حيث بلغ الطن «386» جنيهاً من المنتج المحلي تسليم بالخرطوم حيث يصل للمستهلك بواقع «399» جنيهاً. وقال التاجر نجم الدين علي لـ «الرأي العام» ان اسعار الاسمنت تتراوح بين «390» جنيهاً الى «400» جنيه وشهد السوق ضعفاً في القوة الشرائية بالرغم من تراجع الاسعار وذلك لارتفاع اسعار السيخ الذي أثر على حركة السوق، وبلغ طن السيخ لكل المقاسات «3650» جنيهاً لصنف الأسعد و«3500» جنيه لبقية الاصناف الاخرى، وتوقع محمود عبد المطلب تاجر في السوق تراجع اسعار السيخ بحلول شهر مارس المقبل نسبة لوصول كميات كبيرة من خام الحديد في الايام المقبلة، مما يزيد روح التنافس حيث ظلت مصانع بعينها تتحكم في السوق. واوضح عبد المطلب ان بعض اصحاب المصانع اعلنوا عن مزاولة نشاطهم بعد ان توقفوا بسبب ارتفاع الدولار وتذبذب اسعاره مقابل الجنيه السوداني، ووصف ارتفاع اسعار السيخ بالعقدة في طريق الكثير من اعمال البناء والتشييد، وقال: اعمال الكهرباء والسباكة وغيرها متوقفة بسبب السيخ.
وفي السياق شهدت اسعار الرملة بأنواعها تراجعاً في الاسعار حيث بلغ القلاب الهينو «6» متر مكعب «110» جنيهات، والتايوتا «75- 80» جنيهاً وقلاب الكنجر «18 متر مكعب» «500» جنيه بدلاً عن «550» جنيهاً، واستقر لوري الطوب عند «625» جنيهاً لنمرة واحد، «400» جنيه لنمرة «2» وبلغ قلاب الخرسانة «18 متر مكعب» «600» جنيه، والهينو «240» جنيهاً والتايوتا «170» جنيهاً.

[COLOR=blue]تراجع طفيف للدولار مقابل الجنيه [/COLOR]

الخرطوم: عبد الرؤوف عوض

شهدت اسعار الدولار تراجعاً طفيفاً في السوق الموازي إذ بلغت «3» جنيهات و«10» قروش مقارنة بـ «3» جنيهات، و«30» قرشاً الاسبوع الماضي وفي المقابل ارتفع الدولار في البنوك والصرافات الى «2.79» جنيه مقارنة بـ «2.75» في الاسبوع الماضي. واكد البنك المركزي عن تحسن موقف النقد الاجنبي مع التوقعات بمزيد من التحسينات في الفترة المقبلة. وعزا عدد من المتعاملين في الصرافات والبنوك تراجع سعر الدولار في السوق الموازي لقلة طلب المستوردين للدولار ولتراجع الطلب من المسافرين الى الدول العربية بسبب الاضطرابات الامنية في بعضها. وقال المتعاملون ان الاجراءات الاقتصادية الاخيرة ادت الى تراجع الطلب على الدولار.

الرأي العام

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..