أخبار السودان

الأمة القومي : الحلو لن يوقع اتفاق سلام

الخرطوم – الراكوبة
قال حزب الأمة القومي إن الحركة الشعبية شمال بقيادة عبد العزيز الحلو , لن توقع اتفاقية سلام بعد رفض الحكومة وبعض قوى الحرية والتغيير للمقترح علمانية الدولة وتقرير المصير الذي تطرحه (الحركة ).

وأعلن الأمين العام للحزب حسب صحية حكايات الصادرة اليوم الأربعاء رفضه تضمين علمانية الدولة أو تقرير المصير ي اتفاقية السلام المنتظر توقيعها في جوبا .

وأعتبرها خطوطا حمراء للحزب لأنها قضايا سياسية مكان طرحها الانتخابات وليس جولات التاوض وقال البرير إن جولات المفاوضات الحالية بجوبا تحتاج لمزيد من المشاورات لأجل الوصول لتفاهمات مشتركة لعبور هذه المرحلة .

واضاف إن حزب الامة القومي لديه خطوط لن يتجاوزها ويقف ضدها .اولها العلمانية وتمديد الفترة الانتقالية , وتقرير المصير وتوقيع سلام يأتي بمليشيات مسلحة للمشاركة في إعادة الدمج والتسريح

وقال البرير إن رؤية حزبه لخوض الانتخابات المقبلة تقوم على التحالفات , وألمح إلى إمكانية تكوين تحالفات تكتيكية وإستراتيجية بين حزبه والحزب الشيوعي

وأشار إلى أن هنالك اختلافا بين الحزبين في الرؤى والقضايا خاصة التعامل مع القضايا الاقتصادية والسياسية .

وأضاف (التحالفات لا تبنى على المزاج بل نتائج عن دراسة إستراتيجية وتفكير عميق بأن هؤلاء شركاء حقيق يين للحزب في الفترة المقبلة .

‫5 تعليقات

  1. “وتوقيع سلام يأتي بمليشيات مسلحة للمشاركة في إعادة الدمج والتسريح”
    يا سلام تشوف الفيل وتطعن في ظله ورينا الدعم السريع اصله وفصله شنو وخلوا دفن الرؤوس في الرمال فانتم يا حزب العائله خميره عكننه واحد بلاوي الحكم في السودان الذي لن يتعافي الا بزوالكم

  2. “مكان طرحها الانتخابات” كده يا حزب الامة مكان طرحها في المؤتمر الدستوري ودمج القوات لا مناص منه الا اذا كنتم تخططون لوراثة الدعم السريع “الجنجويد” وانتم أول سلح قبائل جنوب كردفان في الديمقراطية السابقة خليكم من نفاقكم هذا.

  3. ( .اولها العلمانية وتمديد الفترة الانتقالية , وتقرير المصير وتوقيع سلام يأتي بمليشيات مسلحة للمشاركة في إعادة الدمج والتسريح))
    نفس اختلاف الصادق و جون قرنق
    الصادق يكرر نفسه
    و الميرغنى ايضا يريد لعبة السلام مع الحلو
    الحلو اعمل حسابك على روحك …على الشعب فهم ان الصادق لا يريد تغير تركيبة الجيش لانقلاب قادم
    الصادق ليس صادق

  4. الشيوعي فعلا بشبه حزب الامة الطيوؤ على اشكالها تقع حزب بالوراثةوحزب يدار من تحت الارض بتسلط ولعب ودماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق