أخبار السودان

زيادة طفيفة في سعر العملات الأجنبية بالسوق الموازي

الخرطوم : الراكوية
كشفت جولة لـ الراكوبة اليوم بالسوق الموازي للعملات الأجنبية بالخرطوم عن إنعدام العرض للعملة وقلة الطلب عليها، وعزا متعاملون بالسوق السوداء ذلك إلى إغلاق المعابر البرية والجوية بالبلاد .

على خلفية اشتباه حالات مصابة بفايروس (كورونا) ، وقال أحد التجار فضل حجب اسمه أن سعر الصرف للعملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني شهدت إرتفاع طفيفا عن يوم أمس حيث بلغ سعر الدولار بيع ١١٧ جنيه، وشراء ١١٦ جنيه.

فيما بلغ سعر الريال السعودي ٢٩.٥٠ جنيه شراء، و٣٠ جنيه بيع، وبلغ سعر الدرهم الإماراتي شراء ٣٠ جنيه وبيع ٣١ جنيه، وسجل سعر الصرف لليورو بيع ١٢٥ جنيه شراء، و١٢٦ بيع، وبلغ الإسترليني ١٣٥ جنيه شراء و١٣٦ بيع . فيما بلغ الجنيه المصري ٦.٥٠ جنيه شراء، و٧ جنيه بيع.
وقال الخبير الإقتصادي د. عادل عبدالمنعم لـ (الراكوبة) أن بالرغم من قلة إستخدامات الدولار بيد أنه في زيادة مستمرة، وأرجع ذلك إلى ضعف قيمة الجنيه السوداني وإرتفاع الأسعار وزيادة معدلات التضخم،

وأضاف أن من يقومون بشراء الدولار بهذا السعر يضعون أنفسهم في مخاطرة كبيرة في حال أصدر وزير المالية قرار برفع الدعم عن السلع وزيادة الدولار الجمركي إلى ٥٥ جنيه، والذي بات وشيكا، لافتا إلى أن هذا الإجراء يساعد في إمتصاص الكتلة النقدية ويعمل على خفض الدولار إلى ٨٠ جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..