أهم الأخبار والمقالات

عضو بالسيادي تستغيث بالمواطنين لتوفير مياه وطعام لاشخاص بالحجر الصحي ببحري

عائشة موسي: (الجوع كافر )

الخرطوم: الراكوبة

فجرت عضو مجلس السيادة الانتقالي عائشة موسي مفاجئة من العيار الثقيل اثر اطلاقها مناشدة للمواطنين ولمنظمات المجتمع المدني لانقاذ وغوث مجموعات من المواطنين تم حجرها في مستشفي قرب كبري القوات المسلحة (مستشفي الامل الجديد) .

وقالت عائشة في فيديو لها منشور في “تويتر” ان الجوع كافر وان الاجراءات الحكومية لتوفير الاغذية ومياه الشرب بطيئة ملمحة لعدم وجود اي تجهيزات ايوائية بمركز العزل .

وقال عائشة في نداء عاجل ان عدد كبير من البصات تحمل جزء من العالقين في المعابر وصلت للمستشفي ،واكدت ان المستشفي بحجوجة عاجلة لاطباء وعون غوثي من طعام وشراب .

وذكرت عضو مجلس السيادة انهم بصدد تحضير الكميات المطلوبة الا ان الاجراءات الحكومية بطيئة ،واضافت (الجوع كافر) .
واقرت ان المواطنين المحجورين في اوضاع هياج ،وقالت انها لاتدري تحديدا ما هو الاحتياج الا انهم حاليا يحتاجون لكميات من المياه الباردة والمشروبات المغذية والسندوتشات للاطعام .

‫12 تعليقات

  1. ما اتضح حتى الان انو نحن حاكمننا شوية هوام ونشطاء والبلد ليست على حافة الانهيار ب تغوص في هاوية انهيار سحيق.

  2. يا اخوانا النيء للنار
    البلد دي يستلمها حميدتي وبمشيها زي الساعة
    بس
    الجماعة القحاتة دول كان قايلين السلطة دي خطب واناشيد

  3. يعني إنتو لما فكرتوا في الحجر الصحي ما فكرتوا في مستلزماته ولا كنتوا فاكرين بكون الأكل بالشيرنق!! وين الحكمة الختتكم في المجلس على كبر سنونكم؟ أي قرار ولو كان من الحاجات المعتادة لازم نلحقوا باستدراك واستدراكات بعدما يقع الفاس في الراس! فقد عجز مجلس الوزراء بحاله وليس وزير الصحة وحده عن تلافي معاناة المسافرين في الجو عند إصدار قرار إعلان حالة الطوارئ الصحية !

  4. من شر البلية ما يضحك.. يا حكومتنا لا تصنعي الأزمات وياليتك يا حكومة تكوني مستورة .. أين اجهزتك التنفيذية .. مثل هذا النداء يا ليته لو خرج من ناطق رسمي لاي من الأجهزة او الوزارات صاحبة الشان تستطيع أن نلوكه ونهضمه .. لكن حينما يأتي من مسؤول في المرتبة الثانية على قمة الدولة .. حقيقة انا كمواطن أشعر بالانهيار التام .. لا اظن أن هذه المهمة كبيرة على الدولة ان تديرها بطريقة مستورة لا تعدو للانسان العادي ما هي إلا تكلفة لعرس او عشاء في صالة وأن تكررت لأيام .. اذا الحكومة لا تستطيع أن تتصرف في مثل هذه الطوارئ فما بال بالمسائل الأكبر حجما .. نشكر الله ونحمده ان يجنب شعبنا المغلوب البلاء أنه ولي ذلك والقادر عليه.

  5. فشل ما بعدوا فشل … وفضيحة عالمية

    تاجر واحد من تجار الخرطوم … واللا قط واحد من القطط السمان يمكن دي أن تكون ليهو فرصة يكسب بيها أجر … أين كبار تجار العملة .. وأين كبارات رجال الدولة .. وأين شركات الجهاز والتصنيع الحربي ..تف ..تف

    اللهم أرفع عنا البلاء والمحن .. وسوء الفتن ما ظهر عنها ومابطن

  6. الدولة ورثت خزينة فاضية و انهيار بكل مناحي الحياة ..لذلك لا تكتفوا باللوم علينا مساعدة الحكومة و مساعدة أنفسنا. .في كل دول العالم يقوم رجال الأعمال و الموسرين بدعم مثل هذه الأنشطة العاجلة و المستجدة. .نشكر لها صراحتها. .زمن الدسيس و الغتغتة انتهي

  7. وين ال 45 مليون دولار القال حمدوك خصصوها لأزمة كرونا في كلمتو المتلفزة؟!
    اذا ما قادرين توفروا ليهم وجبة وموية بس كيف تعملوا ليهم حجر اساسا؟
    ووين القالوا خبراء منظمات دولية والخخخخخخ.
    ياخي كل يوم ننصدم بواقع محبط واداء مبتدئين لمن قالو انهم خبراء ووزراء

  8. يا جماعة إنتوا أعضاء مجلس السيادة المدنيين ديل بوزعوا ليهم مهامهم الوظيفية كيف ؟ هل عشان يكونوا مشغولين كل واحد يمسك ليهو قضية ؟ مع أن الوزارات مغطية كل مهام الدولة هههههه دا والله سؤال محيرني . أما عن مسؤولية الحجر الصحي تقع علي وزارة الصحة أولا و أخيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..