أخبار السودان

توجيهات للمصارف السودانية لمجابهة كورونا

الخرطوم: الراكوبة

وجه بنك السودان المركزي للمصارف بإعداد  خطة احترازیة لضمان استمراریة الأعمال وتقدیم الخدمات المصرفیة الضروریة للعملاء بكافة أنواعھا.

وأصدر المركزي تعميم للمصارف الخميس, وجه فيه بتقلیص القوى العاملة إلى الحد اللازم لتسییر الأعمال بما یضمن عدم حدوث ازدحام بواسطة الجمھور.

 كما وجه بالاعتماد على الوسائل التقنیة وتقليل العمل الورقي, والحفاظ على المسافة الآمنة عند التواصل المباشر والمحددة بمتر واحد لمجابهة فيروس كورنا.

ووجه كذلك بتثقیف العاملین وتوعیتھم بطرق انتقال عدوى فیروس كورونا عبر النشرات الداخلیة الإلكترونیة والملصقات, بجانب توفیر وسائل التعقیم والحمایة وأدوات النظافة ووضعھا في الأماكن المناسبة.

ودعا إلى اتخاذ أي تدابیر وقائیة أخرى ترى إدارة المصرف أنھا مناسبة وضروریة.

نبه المركزي إلى اهمية التأكد من تغذیة ماكینات الصرف الآلي بصورة مستمرة وإجراء الصیانة الدوریة اللازمة لتقلیل نسبة الأعطال، وعلى المصارف التنسیق مع فروع بنك السودان المركزي لترتیب توفیر احتیاجتھا من الأوراق النقدیة.

وحث العملاء على استخدام طرق ووسائل الدفع الإلكترونیة، وتقدیم التوعیة اللازمة لھم عبر الوسائط الإعلامیة المختلفة.

كما وجه بتفعیل مركز الاتصال للرد على استفسارات العملاء وتلقي الشكاوى ومعالجتھا دون الطلب من العمیل الحضور للمصرف ما أمكن ذلك, واتخاذ الإجراءات اللازمة لتسریع وتنظیم خدمة العملاء بالفروع، بما في ذلك تنظیم عملیات الدخول والخروج.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..