أخبار السودان

اليوناميد: لا علم لنا باصابة مؤكدة بـ(كورونا) في مناطق عملياتنا

تفعيل نظام التعقب لموظفي (اليوناميد) المسافرين من والي مناطق موبوءة بـ(كورونا)

زالنجي:الراكوبة

اتخذت بعثة (اليوناميد) جملة من التدابير الاحترازية الصارمة للتصدي لفايروس (كورونا) بهدف ضمان تقليل المخاطر التي قد يتعرض لها الموظفون والبلد المضيف إلى أدنى حد ممكن .

وتشمل هذه التدابير تعقّب موظفيها الذين يسافرون الى ومن المناطق المتضررة حول العالم ووضع تدابير لاستيعاب عودتهم الآمنة إلى مجتمع اليوناميد؛و تنفيذ الحجر الصحي الذاتي للموظفين الذين ربما يكونون قد سافروا من بلدان متضررة؛ وتدريب موظفي البعثة، بمن فيهم الأفراد النظاميون على النظافة الشخصية والبيئية وضمان الاستخدام الفعال لمعدات الحماية الشخصية وعلى وجه الخصوص بين العاملين في مجال الرعاية الصحية في اليوناميد .

وقال ، ممثل اليوناميد الخاص المشترك جيريمايا مامابولو كبير الوسطاء المشترك في هذا الصدد: “إن اليوناميد لا تستهين بأهمية الوقاية من (كورونا) وإحتوائه في منطقة عملياتها بحسب تفويضها وهذا يتطلب اتباع نهج منسق ومؤثر من قبل مجتمع الأمم المتحدة في دارفور بالتشاور الوثيق مع سلطات حكومة السودان التي أبدت مستوى عالياً من التعاون مع البعثة في هذه المسألة الهامة. وتتطلع اليوناميد إلى استمرار هذا التعاون مع جميع أصحاب المصلحة المشاركين في مكافحة هذا الوباء وهي مستعدة لدعم المجتمع المضيف، ضمن حدود الموارد المتاحة.”.

وأضاف الممثّل الخاص المشترك:” معاً، يمكننا أن نكسب هذه المعركة ” . واضاف (في الوقت الراهن، البعثة ليست على علم باي حالة (حالات) إصابة مؤكدة في منطقة عملياتها) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق