أخبار السودان لحظة بلحظة

منتخب السودان يتحدى “كورونا” ويتدرب بكامل لاعبيه

الفيروس لم يغير من ترتيبات الفريق... ودخل معسكراً استعداداً لمباراة غانا

0

في تحدٍّ غريبٍ لفيروس كورونا المُستجد، الذي انتشر بعدد كبير من دول العالم أخيراً، قرر مسؤولو الجهاز الفني للمنتخب السوداني “إقامة تدريبات المنتخب بكامل اللاعبين”، وفقاً للبرنامج المُتفق عليه بوقت سابق، استعداداً لمواجهة غانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، قبل أن يعلن الكاف تأجيل التصفيات.

وشهد معسكر المنتخب السوداني إقامة التدريبات بشكل طبيعي، وتقسيمة بين اللاعبين المنضمين، وعددهم 27 لاعباً، انتهت بالتعادل الإيجابي (2 – 2).

وكان المدير الفني للمنتخب السوداني منح اللاعبين راحة عقب انتهاء تدريبات الجمعة الماضية، وذكرت الصحافة السودانية أنه من المقرر عقد اجتماع بين حسن برقو، رئيس لجنة المنتخبات، والجهازَين الفني والإداري، بهدف رسم خطط إعداد المنتخب السوداني خلال الفترة التحضيرية المقبلة.

وسبق أن قرر المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالسودان، إيقاف النشاط الرياضي والمنافسات “مدة شهر”، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وقال المجلس، في بيان رسمي، “جرى إيقاف النشاط الرياضي مدة شهر بداية من الـ15 من مارس (آذار) الحالي”، موضحاً “القرارُ يشمل إيقاف النشاط الرياضي وكل المسابقات والتجمّعات الرياضية بالاتحادات والصالات والمسابح وملاعب الخماسيات والمجمعات الرياضية”.، وجاء قرار الإيقاف عقب اجتماع المجلس مع الحكومة السودانية.

وعلى الرغم من استعدادات منتخب السودان، فإنّ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، كان أجّل مباريات الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 التي تستضيفها الكاميرون، بسبب المخاوف المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن قرار الاتحاد الأفريقي بتأجيل المباريات تضمن الفترة ما بين الـ25 والـ31 من مارس (آذار) الحالي.

أحمد عبدالباسط – اندبندت عربية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.