من هو وزير الدفاع السودان الذي وافته المنية صباح اليوم بجوبا

من هو جمال الدين عمر وزير الدفاع السوداني المغفور له بإذن الله ؟

سيرة ذاتية

جمال الدين عمر محمد إبراهيم، قبل توليه منصب وزير الدفاع كان عضوا في المجلس العسكري الانتقالي رئيسا للجنة الأمن والدفاع، وكان برتبة فريق ركن، وتم ترقيته إلى رتبة فريق أول في 15 أبريل 2019 بقرار من رئيس المجلس الانتقالي الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وكان الفريق أول جمال عمر يشغل منذ مارس 2017 كان يشغل الفريق أول جمال عمر منصب رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية.
وفي 23 مايو 2019 أصدر الفريق اول عبد الفتاح البرهان عبد الرحمن مرسوماً دستورياً، عين بموجبه الفريق أول ركن جمال الدين عمر إبراهيم، عضواً بالمجلس العسكري الانتقالي ورئيساً للجنة الأمن والدفاع.
وأدى الفريق أول ركن جمال الدين عمر إبراهيم القسم أمام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن رئيس المجلس العسكري الانتقالي، بحضور رئيس القضاء ونائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺃﻭﻝ ﻣﺤﻤﺪ ﺣﻤﺪﺍﻥ ﺩﻗﻠﻮ، أدى القسم عضواً بالمجلس العسكري الانتقالي ورئيساً للجنة الأمن والدفاع، خلفاً للفريق الركن مصطفى محمد مصطفى الذي تقدم باستقالته لظروف صحية.

جمال_عمر_سيرة_ذاتية
جمال الدين عمر ينحدر من منطقة حجر العسل بولاية نهر النيل ينتسب للدفعة 31 بالكلية الحربية ومن زملائه بالحربية رئيس المجلس السيادي عبدالفتاح البرهان ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق ابوبكر دمبلاب ورئيس اللجنة السياسية السابق بالمجلس العسكري الفريق اول ركن عمر زين العابدين والفريق جلال الشيخ، عمل جمال عمر بهيئة الاستخبارات العسكرية في مارس 2017م عين رئيساً لهيئة الاستخبارات العسكرية ثم اعفي عنه وتم تكليف الفريق اول مصطفى محمد مصطفى بدلاً عنه عمل اميناً عاماً لوزارة الدفاع، تربطه علاقات مميزة مع وزير الدفاع السابق الفريق اول ركن عوض ابنعوف وعملا معاً في هيئة الاستخبارات، وعند وصوله لرتبة اللواء احيل للمعاش وتمت اعادته للخدمة بقرار من عوض ابنعوف، في ابريل 2019م تم ترقيته لرتبة الفريق اول ركن وتعيينه رئيساً للجنة الامن والدفاع بالمجلس العسكري خلفاً للفريق اول مصطفى محمد مصطفى الذي استقال من عضوية المجلس العسكري، في سبمتبر 2019م تم اعلانه من قبل المكون العسكري بالمجلس السيادي وزيراً للدفاع، يعرف عنه الصمت وكتم الاسرار.
حوش – فيسبوك

‫20 تعليقات

  1. لعنة الله عليه وعلى كل اعضاء المجلس الانتقالي انشاء الله ربنا يورينا فيهم عجائب قدرته ربنا يدخله جهنم هو وكل كل الكيزان لعنة الله عليهم اجمعين
    اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك وفي اولادهم وذريتهم اللهم انتقم للشهداء وكل اهل السودان منهم
    الى الحطمة يارب يا مجيب

  2. لن تقوم لهذا السودان قائمة حتى يصبح للجزيرة فريق ومشير وكذلك سنار والدمازين والفاشرونيالا
    مازال السودان محكوم بالأحجار الكريمة من النيل والشمالية كل فقراء الجيش والشرطة من النيل والشمالية شوايقة وجعليين ودناقلة
    يا خسارة ثورتنا عقبالهم كلهم

    1. انت إنسان مريض المشكلة شنو لو كان من نهر النيل اوالشمالية سبحان الله الذي قسم الأرزاق على عبادة إنت اتعملت وقدمت للكلية الحربية وتم رفضك لانك من الولاية المعينة زي مابتقول الانسان المريض العندو نقص يتكلم كدة البلد ماحتتقدم الا إذا زي نوعتك دي انتهت وانت متين اتعلمت العمل الثوري سبحان الله لو ماعمر اابشير الفاسد عمل مليون جامعة كانت الفرص عن طريق الكفاءة زي زمان بس نقول سبحان الذي ضرب مثلا بالباعوض

      1. واللُه إنتا المريض !!!!!!!!!!!!!!!!!!

        * ألا تعلم أن أخوان الشيطان قد أدلجوا الجيش منذ عقود ؟؟؟؟؟
        ما بتدخل الكلية الحربية، إلا تكون من بني جِلدة الضالين، وذلك وفقاً لبنات أفكار شيخهم المعتوه الإرهابي، عليه لعنة اللّه في قبره ويوم نشره، الرامية لإضعاف الجيش والتحكم فيه لكيلا ينقلب عليهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        * ألم يعمد هذا العفريت الرجيم أيضاً إلي تفريق جامعة الخرطوم، لتقليل عدد الطلاب بها، لكيلا يتظاهروا ضدهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
        قال عملوا جامعات، قال !!!! إنك لواهم، إن ظننت أن الغرض كان نشر التعليم،،،،،وهل تُسَمِي أربعة حيطان وسقف، جامعة أو كلية، وهي لا تختلف شيئاً عن فصول من مدارس الأساس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        ديل يا أبوي (اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنْسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ).

        1. عمر البشير الكلب التافه عمل مليون جامعة كلها ملك للكيزان وكلها غير معترف بها لأن للجامعات شروط مش زيها وزي أي بقالة في الحي!!!
          لا خير في الكيزان عفن الأرض ولا خير في من يدافع عنهم ولا رحم الله موتاهم والرحمة لشهداء الثورة

      2. كما يقول المثل السودانى (داير تعدلها قمت طبزتها) فى بداية كلامك حاولت ان تمنعه من النظر للموضوع من منطلق عنصرى واذا بك بعد وهلة صغيرة تنزلق انت ايضا الى نفس المستوى او حتى ادنى من ذلك مما جعلنى اعيد قراءة تعليق الاخ جنرال زمان للمرة التانية

    2. ياراحجي دعك من العنصرية وأظنك تقصد أفرقة أو فرقاء وليس فقراء ومن ستة أعضاء في السيادي عندك ٣ فرقاء ليس من النيل او الشمالية أو الأحجار وهم شمس الدين كباشي وحميدتي وصلاح عبدالخالق، وقديمًا قيل الغرض مرض

  3. قال حجر العسل قال! خليه يقول الكلام لنكير كان يرحمه! رحم الله قتلى تابت ومعسكر ام كريدينغ وجميع معسكرات النازحين من أوطانهم بسبب فرقاء حجار العسل والطير و

      1. طبعاً يا بهيمة، فهل أنا اتعينت ولا اترقيت ولا اشتركت في إبادة جماعية ولا حرق الآمنين في قراهم لأني من حجر الطير ولا العسل! من كان عدوا للملائكة فإن الله عدو للظالمين! غبي يدافع عن الحجارة!!

  4. يا اخوانا..
    الرجل في ذمة الله اسألوا له المغفرة والرحمة لأنها من عند الله وسؤالها لا يحط من مقدار أحد
    ولنذكر محاسن موتانا ما دمنا مسلمين ولأجل مسمى سنحتاج من يسأل الله لنا الرحمة والمغفرة . . اللهم ارحمه واغفر له وارحمنا واغفر لنا جميعا اذا صرنا إلى ما صار إليه.

  5. رغم عدم حبى واحترامى للعسكر خاصة فى زمن الانقاذ – لكن الزول البيموت نقول ربنا يرحمه لا تجوزالشماته فى الاموات خاصة انه ده كله مجرد شك فيهم ولكن لم تثبت جريمه على احد . واكيد ربنا لن يظلم عنده احد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق