أخبار السودان

سماسرة و(وراقون) ينشطون في تصدير (الفول السوداني)

الخرطوم : الراكوبة

كشفت متابعات (الراكوبة) عن نشاط كبير في إستخراج إستمارات تصدير الفول السوداني من وزارة التجارة بالسماح بتصدير ٥٠٠ طن على خلفية إعلان وزارة التجارة بإلغاء عقودات الصادر في الأول من أبريل .

وقال رئيس شعبة مصدري الفول السوداني السابق محمد عباس لـ(الراكوبة) أن عدد المصدرين أقل بكثير من التصاديق التي تم تحريرها الصادر الفول السوداني، لافتا إلى أن الصين إعتمدت ١٦٠ مصدر الفول بإعتبار أنها من أكبر الدولة المستوردة الفول من السودان بجانب أندونيسيا .

معلنا أن التوقعات لإنتاج الفول لهذا الموسم بواقع مليون و٥٠٠ الف طن، وأن المنتج حاليا ما بين ٢٠٠ إلى ٢٢٠ الف طن، وأضاف أن الإستهلاك المحلي يتراوح بين ٦٠٠ إلى ٧٠٠ الف طن في الزيوت والدكوة .

ووصف من يتحصلون على إستمارات صادر الفول والتي تقدر بالآلاف بالسماسرة والوراقين ،واشار الي انهم يحتفظون بها في أدراجهم لبيعها لمن لم يستطيع إستخراج إستمارة خلال فترة السماح لذلك،وقال إن ٥٠٠ الف طن تحتاج إلى أكثر من شهرين لتكون جاهزه للتصدير بجانب انها تحتاج إلى ٥٠ مليار جنيه لتوفير الكمية، وعزا ما يحدث في صادر الفول السوداني لعدم الرقابة التي تسمح التصدير للشخص الذي تتوفر فيه شروط التصدير .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..