أخبار السودان

بدء تدريب الاطباء والممرضين علي فرز اصابات (كورونا) بالخرطوم

الخرطوم:الراكوبة

شرعت وزارة الصحة ولاية الخرطوم الاربعاء في تدريب أطباء وممرضين وطواقم إسعاف على فرز الحالات من باب المستشفى، واجراءات مكافحة العدوى القياسية .

واكدت ، ممثل قسم التخطيط والتدريب بادارة المستشفيات بالوزارة د.منى ادريس احمد لـ”سونا” أن الوزارة قامت بتدريب اطباء وكوادر ل 20 مستشفى ومركزين للعزل بالخرطوم.

وذكرت ان الوزارة بدأت اليوم في مرحلة جديدة باستهداف التدريب على معالجة الحالات المصابة على إجراءات مكافحة العدوى على أن تبدأ المرحلة القادمة يوم الاحد المقبل باستهداف 54 مستشفى حكومياً و36 مستشفى خاصاً بالولاية.

وكشفت عن دورات تدريبية اخرى خاصة بمستشفيات النساء والتوليد ستبدأ فورا لضيق الوقت وذلك بالتنسيق مع كل من منظمة الصحة العالمية واطباء بلا حدود الهولندية والاسبانية وبالتعاون مع الجمعية السودانية لأطباء الطواريء .

ودعت الاطباء والكوادر الطبية بضرورة السيطرة على حالة الخوف ومنع حدوث اي هلع وطمأنة المواطنين، لافتة الى حرص الوزارة على سلامة الكوادر والمواطنين على حد سواء.

وأشارت الى تسلم المعينات وادوات السلامة للمستشفيات وناشدت المواطنين بالالتزام باجراءات السلامة بالبقاء في المنازل وغسل اليدين وعدم المصافحة وعدم الذهاب الى مناطق الزحام والمناسبات، محذرة من مغبة اهمال اي حالة للاشتباه واهمية التبليغ الفوري .

وذكرت أن وزارة الصحة بالخرطوم تواصل في تدريب الاطباء والكوادر الطبية على الاجراءات الاحترازية للتصدي لفايروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..