أخبار السودان

عملية ألمانية لإجلاء الأجانب من جنوب السودان

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، الأربعاء، أن سلاح الجو الألماني يقوم حاليا بإجلاء الأجانب الموجودين في جنوب السودان، حيث وقعت مواجهات دامية بين القوات الموالية للحكومة والمتمردين السابقين.

وقالت متحدثة باسم الوزارة إن “خلية الأزمة قررت إجلاء الرعايا الألمان، ومن الاتحاد الأوروبي، ودول أخرى من العالم، وعمليات الإجلاء جارية، وتتم جوا بواسطة طائرات لسلاح الجو الألماني”.

وأضافت المتحدثة سوسن شبلي، في برلين، أن مسؤولين درسوا، خلال الأيام الأخيرة، إمكانية مغادرة نحو 100 مواطن ألماني متبقين في جنوب السودان بسلام.

يشار إلى أن الرحلات التجارية من وإلى عاصمة جنوب السودان، جوبا، ألغيت بعد اشتعال العنف في البلاد، لكن رحلات الطيران العارض تجلي عمال الإغاثة وغيرهم من المواطنين الأجانب.

تعليق واحد

  1. وزير الإعلام السوداني الرجعي الفاسد بالأمس قال لا نستطيع إجلاء رعايانا من الجنوب لأن المطار مغلق بالله كلموه وقولوا ليه المطار فتح ورسل طائراتك وأجلي رعاياك إن كنت من الصادقين.

  2. انا مواطن اوربي وعشتا في اوربا نصف قرن … يعني كان حيجلوني من الجنوب . مثلا . ولا الموضوع اوربيين وخواجات . هل حيجلوا ولا بجلوا من جلا مجلي بتاعة الكورة الهنود والاثيوبيين ؟ديل ما اجانب. العالم ده فيه عنصرية وبقايا عنصرية . بجب ان تحارب وتكنس .

  3. كل الدول أجلت رعاياها حتى اليوغنديين ما عدا نحن لينا يومين فى المطار
    الان ما فى اى حركة طيران واحتمال اندلاع الحرب اعنف من الاول
    وامس قوات مشار قطع الطريق نمولى الشريان الوحيد
    ودمرو كل العربات الجاية بالبضائع
    اناشد حكومتنا إجلاء النساء والأطفال السودانيين فقط لا غير

  4. ديل يعرضوا السودانيين المغتربين للخطر…و ليس بعيدا ما حدث في ليبيا بعد أن أعلنت الحكومة بأن قوات العدل والمساواة تقاتل في ليبيا فكانت ردة الفعل تنكيل بالمتواجدين

  5. وزير الإعلام السوداني الرجعي الفاسد بالأمس قال لا نستطيع إجلاء رعايانا من الجنوب لأن المطار مغلق بالله كلموه وقولوا ليه المطار فتح ورسل طائراتك وأجلي رعاياك إن كنت من الصادقين.

  6. انا مواطن اوربي وعشتا في اوربا نصف قرن … يعني كان حيجلوني من الجنوب . مثلا . ولا الموضوع اوربيين وخواجات . هل حيجلوا ولا بجلوا من جلا مجلي بتاعة الكورة الهنود والاثيوبيين ؟ديل ما اجانب. العالم ده فيه عنصرية وبقايا عنصرية . بجب ان تحارب وتكنس .

  7. كل الدول أجلت رعاياها حتى اليوغنديين ما عدا نحن لينا يومين فى المطار
    الان ما فى اى حركة طيران واحتمال اندلاع الحرب اعنف من الاول
    وامس قوات مشار قطع الطريق نمولى الشريان الوحيد
    ودمرو كل العربات الجاية بالبضائع
    اناشد حكومتنا إجلاء النساء والأطفال السودانيين فقط لا غير

  8. ديل يعرضوا السودانيين المغتربين للخطر…و ليس بعيدا ما حدث في ليبيا بعد أن أعلنت الحكومة بأن قوات العدل والمساواة تقاتل في ليبيا فكانت ردة الفعل تنكيل بالمتواجدين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..