أهم الأخبار والمقالات

صلاح عبد الخالق: قوة فض الاعتصام (ضباط وعساكر) في السجن

الخرطوم: الراكوبة

كشف عضو المجلس العسكري الذي تسلم السلطة عقب سقوط النظام , الفريق طيار صلاح عبد الخالق حسب صحيفة المجهر الصادرة اليوم الخميس تفاصيل جديدة عن ملابسات فض اعتصام القيادة العامة في الثالث من يونيو الماضي.

مؤكدا أن جميع من قاموا بفض الاعتصام ( ضباط وعساكر) متحفظ عليهم حتى الآن وتم التحقق معهم بواسطة (3) لجان تحقيق.
وأكد عبد الخالق أن المجلس العسكري لم يكن على علم بفض الاعتصام وأن عضو المجلس حينها الفريق أول ” محمد حمدان دقلو (حميدتي)” تفاجأ بفض الاعتصام .

وأكد صلاح انه مع تطبيع العلاقات مع إسرائيل , مبينا أن الوسيط الذي قام بترتيب اللقاء الذي تم بين الفريق أول ركن ” عبد الفتاح البرهان ” وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي ” نتنياهو كان فلسطينياً.

‫15 تعليقات

  1. الكلب الجبان دا بخاف من حمييرتي خوف الجن ملاحظين الحتة دي يا جماعة !!؟
    والمصيبة الكبرى ما هو براه كل قادة ااخيش الكيزاني ومجلس امن البشير الشرير ..نهوا الجيش وبقوا يتكلموا عن رجالة حميرتي ..يخسسسسسسسسسسسس

  2. اسكت يا صلاح اسكت الله صوتك مثلما اسكت الله صوت /جمال عمر ،،،، معظم العسكر معروف بلا عقول رغم التعليم الذي نالوه : انت وامثالك لن يطوروا بلد وبشيرك الكلب حكم السودان 30 عاما وفي النهاية دمر البلد وجوع شعبه وسلب أمواله ونهاية كل طاغية غياهب السجون مثل كلبك البشير وزمرته الفاسدين :

  3. عاوزين تحرفوا الحقيقة في أذهان الناس. كيف المجلس العسكري ماعندو علم والبرهان السجمان يطلع بيان منتصف الليل يعلن تعليق التفاوض وتستبيحوا كل مدن السودان لعدة أيام هذه كله ليس أمر مرتب. هذا كذب ومحاولة لطمس الحقائق وتصويرها بشكل مختلف.

  4. اقتباس:
    اكد الفريق طيار صلاح عبد الخالق، أن جميع من قاموا بفض الاعتصام ( ضباط وعساكر) متحفظ عليهم حتى الآن وتم التحقق معهم بواسطة (3) لجان تحقيق.).

    تعليق:
    (أ)-
    يا سعادتو، طالما انت تعرف اسماء الضباط والعسكر الذين قاموا بفض الاعتصام لماذا لم تذكر اسماءهم حتي نعرف من هم؟!!

  5. زميلك في مهنة العسكرية”حميدتي” متورط في عملية فض الاعتصام، وهناك مئات الشهود الذين كانوا في ساحة الاعتصام، وشهدوا كيف نكل ضباط وجنود قوات “الدعم السريع” بالمعتصمين، وكيف قاموا بكل وحشية ارتكاب جرائم القتل والاغتيالات، ونهب كل المقتنيات والادوات الكهربائية بعد فض ساحة الاعتصام،….ياسعادتو، والله عيب بعد العمر ده تكذب الحقائق الدامغة!!
    (ج)-
    جاء في تصريحك:(الوسيط الذي قام بترتيب اللقاء الذي تم بين الفريق أول ركن ” عبد الفتاح البرهان ” وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي ” نتنياهو كان فلسطينياً.).،..ما اسم هذا الفلسطيني؟!!، هل هو محمد دحلان؟!!

  6. الذول دا قبيح خلق واخلاق
    بدا يجقلب الجبان وكلمه انا اكعب من حميدتي كلمه جبن
    رأسه فاضي وبدا يهضرب
    من الذي ساله عن البرهان والتضبيع مع اليهود

  7. وكيل الأمباشى خراب دا ماله عامل ولينا وجع وش اليومين شبه البودل دا. غايته خسارة الرتبة البتخليك خايف من حرامي الحمير حميرT دا.
    حاجة عجيبة

  8. الله لا كسب البشير وتجار الدين عافية بعد تدمير ونهب البلد دمرو القوات المسلحة التي كانت فخر لكل سوداني كنا عندما يذكر اسم القوات المسلحة او عندما نراهم نحس بالفخر والاعتزاز لان الجيش كان له مكانة كبيرة في نفس كل السودانيين ولكن تجار الدين لعنة الله عليهم ولكي ينهبو ويسرقو البلد علي راحتهم استمالو مثل هذا الاخرق الجبان الذي يهدد الشعب وكل قائد نضيف في الجيش لم يرضي بمخططاتهم القذرة لتدمير البلاد يا قتل او احيل للصالح العام ليتبقي امثال صلاح عبدالخالق واشباهه الذين لاتهمهم البلد في شئ طالما الفلوس والترقيات والسيارات والبيوت الفاخرة في متناول يديهم وليذهب كل الوطن ومواطنيه للجحيم…الان الامور واضحة قامت ثورة لتصحيح مسار البلد وايقاف سرقت ونهب وتدمير البلد ومحاكمة كل من اجرم في حق الشعب السوداني سؤالي للعسكر الموجودين في مجلس السيادة والقيادة العامة ايه الصعب في ذلك مماذا تخافون والكل يعلم الحرامية وقاتلي الشعب السوداني لماذا تحمونهم وتمنعنون محاكمتهم وكمان مرات تهريبهم اذا كنتم شركاء لهم في كل الجرائم صدقوني لن تطول المسرحية والاكاذيب علي الشعب السوداني الذي صبر عليكم كثيرا وسينقلب عليكم كل الشعب وان كنتم تفكرون ان تحكمو البلد او تتماطلو ليرجع تجار الدين تكون غلطانيين ولم تحسنو قرات الثورة جيدا تاني مافي حكم لتجار الدين ولا للعسكر في السودان الا ان يموت كل شباب البلد وتحكمون انفسكم وعوائلكم وشوية الانتهازيين والمتملقين ولاعقي الاحذية وبائعي ضمائرهم الذين ادمنو اكل السحت…نحن بالنسبة لنا كل شئ واضح ونعرف كل مايدور خلف الكواليس ولانريد ان نري اي وجه شارك في قتل اولادنا خارج السجون ولانريد ان نري كل الذين مصو دم الشعب السوداني الذين مازالو حرين طليقين ويتباهون بما سرقوه نريدهم جميعا داخل السجون ويتم محاكمتهم وارجاع اموال الشعب هذه مطالبنا ومازلنا نلتزم بسلميتنا لتنفيذ ذلك..اتركو السلطة التنفيذية تعمل علي ذلك ووفرو الامن لهم وبالقانون لكي تمشي البلد للامام لان خلاف ذلك طلوعنا مرة اخري سيكون مختلف وسيكون الخاسر الاكبر المكون العسكري في الحكومة..

  9. يعني ود أم بعلو دا، بقي رئيس لجنة نبيل ونحنا ما عندنا خبر، ولا شنو؟؟!!

    طيب خلاص حِلّوا اللجنة، طالما إتعرف تقريرها حيكون كيف !!!!!!!!

    ثم كيف تستطيع تكذيب كضباشي القائل علي الملأ : عقدنا إجتماع مع وزير الداخلية، والدفاع، والنائب العام، ووو، وقررنا فض الإعتصام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وحدث ما حدث !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    نحنا ما عندنا قنابير، يا أبا قنبور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق