أخبار السودان لحظة بلحظة

الخارجية تعلن تلقي مساعدات مالية وعينية مقدرة لمواجهة كورونا

1

الخرطوم: الراكوبة

كشفت وزارة الخارجية عن جهود دبلوماسية واتصالات أثمرت عن تخصيص مساعداتٍ مالية وعينية مقدرة لمجابهة وباء كورونا.

وأوضحت في بيان صحفي الخميس, انها تقود جهود دبلوماسية واتصالات مع بعض الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الإقليمية والدولية لاستقطاب العون و المساعدات الفنية لمواجهة الوباء.

واكدت أنها شرعت  في حشد الدعم الدولي لبرنامج الحكومة لمكافحة المرض من خلال التواصل مع منظمات الأمم المتحدة- البنك الإسلامي للتنمية- الوكالة الدولية للطاقة الذرية- وغيرها من المنظمات التي يتمتع السودان بعضويتها.

وذكرت ان تلك الخطوات أثمرت هذه الاتصالات عن تخصيص مساعداتٍ مالية وعينية مقدرة ، فضلاً عن تسهيل الوزارة وصول بعض المساعدات المقدمة من رجل الأعمال الصيني جاك ما، المدير التنفيذي لمؤسستي جاك ما و علي بابا، وهي عبارةٌ عن 20  ألف جهاز  فحص حرارة، و 100 ألف قناع طبي وألف سترة طبية.

ونبهت إلى عملية تنسيق وتواصل مع برنامج الغذاء العالمي WFP والبنك الإفريقي للتنمية لتوفير الغذاء للمواطنين السودانيين العالقين في الحدود مع مصر.

من جهةٍ أخرى، قالت الوازرة إنها وجهت بعثاتها في الخارج لرصد التطورات  الخاصة بانتشار الوباء في منطقة التمثيل و موافاة رئاستها بالتفاصيل و الإحصاءات لتزويد وزارة الصحة الاتحادية بالمعلومات، لتصنيف الدول وتحديد مكامن الخطورة للتعامل مع مواطني تلك الدول والمواطنين السودانيين القادمين منها على ضوء حجم الإصابات وخطورتها.

وأضافت:”مازالت البعثات تقوم بما هو مطلوب منها في هذا الخصوص بصورة يومية”.

تعليق 1
  1. مختار يقول

    بقينا شحادين رسميا يعني وبدون خجل كمان.
    مؤسف ما انتهت إليه الثورة السودانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.