أخبار السودان لحظة بلحظة

أوروبا تسجل 15 ألف وفاة بكورونا المستجد

0

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر من 15 ألف شخص في أوروبا، بحسب حصيلة أعدتها فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية، وذلك حتى مساء الخميس.

وباتت أوروبا القارة التي ينتشر فيها الوباء بأسرع وتيرة، فيما تحولت إسبانيا إلى بؤرة جديدة للفيروس داخلها، بعدما قفز عدد حالات الإصابة بكورونا عشرة أمثاله منذ فرض حالة الطوارئ في 14 مارس.

وفي الإجمال، سجلت 15500 وفاة في أوروبا، أغلبها في إيطاليا (8165) وإسبانيا (4089) وهما البلدان الأكثر تضررا بالفيروس، وكذلك في فرنسا (1331). وبتسجيلها 268191 إصابة مؤكدة، تعد أوروبا بؤرة للفيروس خارج الصين.

وقالت سلطات الصحة الهولندية إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع بمقدار 1019 حالة أو 16 بالمئة ليصل إلى 7431 مصابا.

وصوت البرلمان الإسباني بالموافقة على تمديد إجراءات الطوارئ، التي تشمل فرض الحجر الصحي العام أي إلزام السكان بالبقاء في منازلهم باستثناء الخروج لشراء المستلزمات الأساسية من الغذاء والدواء أو العمل، لمدة 15 يوما أخرى حتى 12 أبريل.

يذكر أن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس، أدهانوم جيبريسوس، حذر زعماء مجموعة العشرين، الخميس، من أن جائحة فيروس كورونا “تتزايد بوتيرة متسارعة” وحثهم على تعزيز إنتاج أدوات الحماية للعاملين بالقطاع الصحي.

(الحرة)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.