أخبار السودان

وزير الحكم الاتحادي:فتح الطرق والسماح بحركة السلع والبضائع فوراً

الخرطوم – الراكوبة

وجهت الحكومة الاتحادية ولاة الولايات بالعمل الفوري على تيسير حركة البضائع والسلع والتأكيد على الانسياب السلس لحركة الناقلات الحاملة البضائع والسلع والمحاصيل في كافة المعابر ونقاط المرور بكل ولايات السودان

وأكد د. يوسف آدم الضي ، وزير الحكم الاتحادي في بيان (لسونا)، الجمعة، مخاطباً كافة الولاة والمسئولين بالولايات، ان الظروف والأوضاع الاستثنائية المرتبطة بمكافحة جائحة الكور ونا، لا ينبغي أن تستغل في إعاقة وحبس الناقلات الحاملة للبضائع والسلع والمحاصيل عند المعابر ونقاط المرور، مما يحدث ندرة وغلاء فاحشاً.

وأشار د. يوسف آدم الضي إلى أن البلاد دخلت كغيرها من دول العالم في الالتزام بمحاربة جائحة فيروس كورونا، التي حصدت آلاف الأرواح، ولا تزال في حالة انتشار خطير مما دعا الحكومة إلى أن توجه قيادة الدولة ولجنة الطوارئ العليا، ووزارة الصحة الاتحادية، وكافة الجهات المسؤولة، بالتقييد الصارم بالموجهات والأوامر التي تحفظ صحة وسلامة المواطنين وتضمن وقايتهم من الإصابة.

وأضاف وزير الحكم الاتحادي أن آخر هذه القرارات، كان إعلان حالة الطوارئ من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباح من اليوم التالي إلى جانب إيقاف حركة البصات السفرية السياحية إيثاراً للسلامة ومنعاً للتجمعات المفضية إلى انتشار فيروز كرونا- الجديد-19

ونوه الوزير إلى أن البعض حاول استغلال هذه الأوضاع الاستثنائية للعمل على إعاقة حركة الناقلات الحاملة للبضائع والسلع والمحاصيل في المعابر ونقاط المرور.

ووجه وزير الحكم الاتحادي، في بيانه الموجه للمسئولين بكافة الولايات، بان تطبق مراقبة صارمة لمنع مثل هذه الممارسات وان تفتح الطرق فورا أمام حركة البضائع والسلع من وإلي الجهات المعنية داخل وبين الولايات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..