أخبار السودان

بعد توقف 5 أشهر و14 يوما …وصول اول شحنة من صادر الماشية للسعودية الاثنين

الخرطوم :الراكوبة

أعلنت وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي وصول الشحنة الأولى لصادر المواشي الى محجر سواكن والمتوقع وصولها للمملكة العربية السعودية بعد غد الاثنين.

وقال وزير الثروة الحيوانية علم الدين أبشر لـ(سونا) إن هذه الشحنة تبلغ 5 آلاف رأس من الضأن، مؤكدا أن حركة الصادر تتواصل إلى السعودية، ولا توجد أي عقبات أو مشاكل في انسياب الصادر

من جهته، أكد المصدّر خالد وافي أن ثلاثة من شحنات صادر الماشية وصلت لمحجر سواكن والبقية في طريقها للوصول، معربا عن فرحته لاستئناف الصادر بعد توقف دام خمسة أشهر و14 يوما.

‫2 تعليقات

  1. يبدو أن السيد وزير الثروة الحيوانية لم يستوعب بعد معني القيمة المضافة value added. أم تفضيل مصلحة المستور الأجنبي علي المصلحة الوطنية. دعنا نفكر بطريقة اخري ماذا يمكن ان يستفيد السودان اذا تم إيقاف بيع الأغنام الحية، وإلزام المستورد بإبرام عقود طويلة الأجل لشراء اللحوم أو الأغنام المذبوحة، في حالة صادر اللحوم.
    الفوائد:
    # الجلود# الصوف# الرأس، الكبد، والكلي، الرئة، والكرش، وإستخدام الفضلات كأسمدة
    المصنوعات الجلدية والصوفية من أغلي أنواع الملابس الشتوية في المناطق الباردة، وقيمة الجلد والصوف قد تضاهي أربعة أو خمسة أضعاف الأغنام المصدرة حيا بعد تصنيعها.
    أين اقتصاديو السودان، أم بعد الهبات والمعونات التي تأتي من السعودية وغيرها تلعب لعبها.

  2. بسبب كرونا حتكون هنالك مجاعة في الدول العربية منها السعودية و الامارات وقطر لانهم 85% من موردهم من الخارج فكروا في الوطن وما تفرحوا بالصادرات للسعودية والله تعد شوية يلحسوا كرعيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..