أخبار مختارة

توجيه تهمة تقويض النظام الدستوري للبشير وعلي عثمان وآخرين

الخرطوم – الراكوبة

وجهت لجنة التحري والتحقيق في انقلاب 199م تهمة تقويض النظام الدستوري للرئيس السابق ” عمر البشير, ونائبه بكري حسن صالح , وعبد الرحيم محمد حسين .

وقالت اللجنة إن التهمة وجهت بعد التحقيق والتحري حيث توفر بينة مبدئية تؤسس للاتهام , مشيرة إلى أن الاتهام بموجب المادة (96) أ (ج) و(78) من قانون العقوبات لسنة 1983م تقويض النظام الدستوري ,

مقروءة مع (54) (أ) من قانون القوات المسلحة لسنة 1986م. وطال الاتهام كلا من يوسف عبد الفتاح , أحمد عبد الله النو, إبراهيم نايل إيدام , يونس محمود محمد, محمد الخنجر الطيب ,

فضلا عن محمد محمود جامع , عثمان أحمد حسن , فيصل مدني مختار, التجاني آدم الطاهر, سليمان محمد سليمان , بالإضافة إلى فيصل علي أبو صالح والطيب إبراهيم محمد خير.

وحسب صحيفة السوداني الصادرة اليوم الأربعاء أن المدنيين هم , نافع علي نافع , علي عثمان محمد طه , عوض أحمد الجاز , بالإضافة إلى الأمين العام للمؤتمر الشعبي علي الحاج محمد.

ورئيس شورى الشعبي إبراهيم السنوسي فضلا أحمد محمد علي (الفاششوية) , الزبير أحمد الحسن , وعمر عبد المعروف, وأكدت المصدر أن التهمة بموجب المادة (96) (أ) (ج) و(78) من قانون العقوبات لسنة 1983م تقويض النظام الدستوري .

محتوى إعلاني

‫6 تعليقات

    1. موجود و يُحارب ارتفاع سعر الدولار لإرجاعه لخمسة جنيهات ليثبت صحة قيام ثورة الامغاص حتي لا يتخطي سُعاره ( من داء السَعر ) عشرين جنيهً !!!

  1. فهمنا يا فاهم لكن انتهي الدرس يا غبي !!
    المحاكمة يوم القيامة العصُر ما كدي ؟؟؟

  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    البشير يصدر حكم الادانة علي نفسه، واليكم الدليل؟!
    في كتابه محنة النخبة السودانية سال الاستاذ فتحي الضو البشير السؤال التالي
    اطلقتم سراح الاربعة الذين حوكموا كرموز لنظام مايو ما هي المبررات؟
    اجاب البشير بالاتي
    نحن اتخذنا القانون كمبرر لاطلاق سراح هؤلاء واصدرنا قرارا في حق كل محكوم بسبب خرق المادة 96 من قانون العقوبات (اعلان الحرب علي الدولة والتمرد) او المادة 21 الخاصة بالتمرد.. هذا تسقط عنه الادانة.. لاننا نحن بتحركنا خرقنا هاتين المادتين.. فمن هذا المنطلق ومنطلق اخلاقي ايضا فنحن طالما خرقنا هذه المواد لا نقبل ان يحاكم بها شخص قبلنا.

  3. ومن منطلق اخلاقي ايضا يا عمر البشير طالما خرقت هذه المواد فلما حاكمت واعدمت الكدرو ورفاقه الابطال?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..