أخبار السودان

مالك عقار: الوضع في السودان كارثي والدولة آيلة للإنهيار

الخرطوم: الراكوبة

وصف عضو المجلس السيادي مالك عقار، الوضع السياسي في السودان بالكارثي وحذر من الدولة آيلة للإنهيار.

https://www.facebook.com/www.alrakoba.net/posts/4964931176870542?__cft__[0]=AZVUCkdUKek3LAR-qiDa3Siuq0ivcuKz5WniKjuunoCtDoCLq-hIvccd2SmoIi9mdcqfkz93Dlg2Wy38ptCbbbqEGLKQ-EDb_BWdqud8q1nQcYru6SNnNpK_chRRiwIVqyzELOCf7A56LTOyV1aQwga71TCuHoxO7lU2nw9lMZYrtP_6Ca5IWI4xajVXz_dSw18&__tn__=%2CO%2CP-R

وقال عقار في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز عربية” اليوم  إلى أن المكونين المدني والعسكري، ساهما قي وصول الحالة السياسية إلى ما هي عليه الآن، وأضاف “الوضع في السودان كارثي من الناحية السياسية والدولة آيلة للإنهيار و هذا الوضع يُشكل مشكلة لكل الناس وكل الفئات السودانية السالبة والموجبة فلها تأثير في خلق هذا الوضع كل من موقعه”.

وأكد عقار، أن قوى الحرية والتغيير لم تكن متجانسة، وأن كل مكون من المكونات المدنية، كان ينظر للقضية السودانية بشكل مختلف..

https://www.facebook.com/www.alrakoba.net/posts/4964936076870052?__cft__[0]=AZWPAfxZWGDIIlTz_vkd-olz5DOuoquqSSerjVWTKUuv_XLwfPM3s_aKlvKi1fkcn7m3NvEsJesFaIKxXTqizRUyZg8fwMJgWHzmOSTWkwEES8aEEwm5orjg98gTRz3om11ETYP2ugXeDxErHApuAqenkMS7ZnpUjubIMREIg6o5YWeR0D6x_qWO6jdgDDRH3p0&__tn__=%2CO%2CP-R

 

‫11 تعليقات

  1. المؤتمر الدستورى الشامل _ بعد اطلاق كافة المعتقلين و الحريات عاجلا، هو المخرج الوحيد للأزمة.
    على أن يستحدث قانون يفرض تمثيل القوات المسلحة عبر انتخابات مباشر من كافة جنودها و ضباطها ، حتى نضمن عدم انقلاب جهة داخل القوات المسلحة مرة أخرى.
    هذا ، او سيناريوهات أسوأ من التجربة الليبية او السورية و ستقتسم دول الجوار ما تبقى.

    1. الزول ده رفيقه فى الحركة ياسر عرمان معتقل منذ بداية الانقلاب و ربما يكون تعرض للتعذيب، وهو يتحدث عن تشاكس الَمكونين، كلام غريب!

    2. مادخل القوات المسلحة بالعملية الإنتخابية يا أخي رقراق إنت جيت تكحلها عميتها، الجيش مكانه الثكنات والدفاع عن حدود البلد من أي إعتداء خارجي وليس المشاركة في السياسة ، فالضابط موظف حكومي يجب أن ينصاع إلى سياسات وتوجيهات أي حكومة منتخبة لأن السلطة في الأصل هي ملك الشعب لأن الديمقراطية تعني ( سلطة الشعب) ويمثلها النواب المنتخبين فيما يعرف قانوناً (بالعقد الإجتماعي). وبحديثك هذا عن عمد أو جهل فإنك تعطي للعسكر الحق في الترشح للإنتخابات وهم بزيهم العسكري بينما القانون يفرض عليهم غير ذلك.

  2. الزول دا شايت وين
    ماهو ياتكون مع الحريةوالسلام والعدالة او مع العسكر
    شفناك امس جالس ضمن مجلس الانقلاب
    من المؤسف ان تناضل حياتك كلها ثم تتنازل

  3. مسك العصاية من النص فى هذا الوضع يا سيد عقار لا يجدى, هذه هى لحظات وضوح , هل أنتم مع الانقلاب أم ضده و تدينوه!!! ثورة ديسمبر المجيدة على المحك وهذا ليس وقت التلاوم.

  4. مالك عقار مناوي جبريل عرمان كنت خاتم ملبوس في اصبع الصادق المهدي و الهبوط الناعم ثورة ديسمبر لم تكن و لا بالكم فاجأتكم لذلك حاقدين على الشعب السوداني و انجازه العظيم و هو ثورة ديسمبر و تريدون ان تطفأوا نورها و هيهات ثورة ديسمبر سوف تنتصر و الخزي و العار لكل من وقف مع العسكر.

  5. هذا صراع علي السلطة بالسلاح و القبيلة و بالسرقة الثورة هذا الرجل صادق مع نفسه في هذه اللحظة.

  6. فتشت موقع اسكاي نيوز عربية وقناتها كلو مافي لقاء مع المخلوق ده؟؟ هل كذبت الراكوبة ام كذبت اسكاي نيوز عربية؟؟

  7. يا كمرد ما ياهو يا تبقى معانا ترس او تكون زول تور هجو ساي رقراق ما بنفع معانا وعصاية من النص ما دايرنها بعد دا اتفرزت الكيمان يا زول داير سودان جديد بفهم ،،، او زول نفعي تاجر دم وحروب ،،، والبل جاي قريب ،،،، انت زول مؤلف معظم كتب القانون التي تدرس في الجامعات احسن تختم حياتك بشرف … النصر آت لا محالة من حقنا ان نحيا حياة كريمة او دونها الموت افضل.

  8. (انت زول مؤلف معظم كتب القانون التي تدرس في الجامعات)
    انت متأكد من الكلام ده؟
    جيب لينا اسم مرجع واحد حتي تطمأن بطوننا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..