أخبار السودان

12 وكالة اممية تعلن دعم مجابهة فيروس كورونا بشمال دارفور

الفاشر: الراكوبة

أعلنت اثنتا عشرة وكالة أممية وعدد من المنظمات الدولية والوطنية العاملة بولاية شمال دارفور استعدادها لدعم خطة الطوارئ الصحية التي أعدتها حكومة الولاية عبر وزارة الصحة والشئون الاجتماعية للتصدي لجائحة كورونا المستجد.

وعبر الأمين العام لحكومة الولاية في اجتماع مع المنظمات الأربعاء، عن تقدير حكومة الولاية للجهود والأدوار التي ظلت تقوم بها وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والوطنية في المجالين الإنساني والخدمي بالولاية.

ودعا تلك الوكالات والمنظمات إلى المساهمة في دعم خطة الولاية لمجابهة جائحة كورونا المستجد التي أضحت تمثل شأناً وهماً إنسانياً ودوليًا.

من جهته استعرض المدير العام لوزارة الصحة رئيس اللجنة التنسيقية العليا لمجابهة كورونا بالولاية د. سليمان آدم إدريس خطة وزارته والجهود التي بذلتها حتي الآن للتصدي لهذا المرض.

وأشار بحسب وكالة السودان للأنباء إلى  حاجة الوزارة إلى المزيد من الدعم الفني اللوجستي لإنجاح الخطة، مشيدا بالمساعدات التي قدمتها كل من اليوناميد ومنظمة ريليف وقوات الدعم السريع، مبينا أن الأخيرة دفعت بثلاث سيارات إسعاف إلي الولاية للاستعانة بها في هذه المرحلة ، كما أعلنت قوات الدعم السريع استعدادها لدعم الوزارة بالماسحات الحرارية.

في غضون ذلك أكد ممثلو الوكالات الأممية والمنظمات الدولية والوطنية استعدادهم لدعم خطة وزارة الصحة بالولاية للوقاية من جائحة كورونا، مشيرين إلى أن التصدي لهذه الجائحة يمثل أولوية قصوى بالنسبة لهم في هذه المرحلة.

من جهته قال منسق العون بالولاية إبراهيم أحمد حامد إن المنسقية ستتولى دور المتابعة والتنسيق بين وزارة الصحة بالولاية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات لتحديد الاستعدات والتدخلات المطلوبة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..