أخبار السودان

اجراءات لتوفير مواد غذائية وسيولة لتغطية بقاء الاسر ذات الداخل المحدود في المنازل

الخرطوم :الراكوبة

تفقدت عضو مجلس السيادة عائشة موسى اليوم سير العمل بلجنة حصر القطاع غيرالمهيكل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ويأتي هذا العمل في إطار تنسيق الجهود لمكافحة فيروس كورونا المستجد ومجهودات اللجنة العليا للطوارئ وكان في استقبالها وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية محمد الشابك.

من جانبه أوضح الشابك ان العمل لتخفيف آثار جائحة كورونا على القطاع غير المهيكل يتم بالتنسيق مع المجتمع المدني ولجان المقاومة والتغيير والعديد من المتطوعين الافراد.

وكان إجتماعاً قد عٌقد مؤخرا خلص لتكوين غرفة طوارئ المعلوماتية لوضع جميع البيانات المحصورة في محتوى موحد لضمان التوزيع العادل للمواد الغذائية والمبالغ المقررة بواسطة لجان المقاومة ولجان الحرية والتغيير في المحليات وفي الولايات بعد حصر كل الموارد المالية التي من شأنها رفد مجهودات الاستجابة بالتمويل اللازم لتغطية جميع مجهودات دعم القطاع غير المهيكل بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

كما استعرض الإجتماع الآليات المختلفة والطارئة لتوفيرالمواد الغذائية والسيولة الكافية لتغطية فترة بقاء الأسر ذات الدخل المحدود والأشخاص داخل القطاع غير المهيكل بالمنازل خلال فترة حظر التجوال كإجراءات احترازية للتصدي لتفشي فيروس كورنا المستجد .

تعليق واحد

  1. شوف عضو مجلس السيادة ووكيل الوزارة في هذا المكان الضيق معلقين الكمامات في رقابهم وكأنها نظارات شمس تنزع في الظل … إذا مسؤولينا بهذا الجهل فأكيد الكرونا ح تنيل أمنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..