أخبار السودان

الصحافيون المفصولون من جريدة “الجريدة”: لسنا ضعفاء وستخوض معركتنا بقوة وعزم

الخرطوم: الراكوبة

قال الصحافيون والصحفيات المفصولين تعسفيا من صحيفة “الجريدة”، إن محاميهم المترافع في قضيتهم تلقى “ردود غريبة ” من المدير العام بشأن القضية.

وأضافوا في بيان تلقته “الراكوبة”:بعد تحويل القضية للمحكمة وكّلنا محامياً لتسير القضية في مجراها القانوني، وكانت رؤية المحامي أن يجلس مع إدارة (الجريدة) للوصول لنتيجة توفر الجهد والوقت وبالفعل قابل المدير الإداري والمالي لـ(الجريدة) إيهاب المأمون الذي لم يبد ممانعة في الوصول إلى توافق حول بقية مستحقات المفصولين”.

وذكر البيان:”بعدها جلس المحامي مع المدير العام لـ (الجريدة) وناشرها عوض محمد عوض يوسف، ولكن تفاجأ محامي المفصولين بردود غريبة من المدير العام بأنه لن يدفع قرشاً وأنه ليس (ديوان زكاة) و(العايز قروش يمشي المحكمة)، وأنه (دفع مليار جنيه لحملة القومة للسودان وما غالبو يدفع قروش قدر دي للصحفيين لو بستحقوها، وانو هو ما فاتح باب لمنح الناس قروش)، و(خلي الفيس بوك يجيب ليهم حقهم”.

وقال البيان:” كان ذلك الحديث هو ملخص المقابلة بين المحامي والمدير العام لجريدة (الجريدة)، وتمت المقابلة باعتبار أنها من التقاليد التي يتبعها المحامون قبل الشروع في إجراءات التقاضي، ولكن يبدو أن المدير العام فهم في تلك الخطوة ضعفاً، فلسنا ضعفاء ولا ينبغي لنا أن نكون كذلك ونحن أبناء وبنات هذا الشعب الذي اقتلع أعتى الطواغيت الذين تحرسهم جيوش من المستشارين الأذكياء وليس الأغبياء عديمي التجارب- وفق البيان”.

وأكد البيان إن قضية المفصولين والمفصولات من جريدة (الجريدة) تمس كرامة الصحفيين والصحفيات وكرامة “مهنتنا الصحافة”. وأضاف”:سنخوضها بعزم وقوة وسنمضي فيها إلى نهايتها ونعدكم بأن تسمعوا وتروا ما يشرفكم، وسنضع القضية في مسارها القانوني ونحن على ثقة بأن النصر آت بإذن الله”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..