أخبار السودان

انسحاب كوادر مُستشفى الضعين بعد اعتداءاتٍ من أجهزة نظامية

الضعين – أبو بكر الصندلي

أعلَنت لجنة أطباء مُستشفى الضعين التعليمي، سَحب كوادرها الطبية من المُستشفى تماماً، احتجاجاً على تكرار الاعتداءات من منسوبي الأجهزة النظامية.

وأشارت اللجنة في بيانٍ أمس، إلى وقوع اعتداءات جسدية ولفظية مُتكرِّرة على الكوادر الطبية من منسوبي الأجهزة النظامية، وقالت إنّ الأطباء يعملون في ظل انعدام أبسط مُقوِّمات المُمارسة الطبية كانعدام الأدوية المُنقذة للحياة والأوكسجين بالحوادث والعنابر ونقص الكوادر.

وأضافت: “رغم هذه التحديات والصِّعاب، لم يبخل الطبيب في تقديم الخدمة لإنسان الولاية”، لكنها نوّهت لتكرار ظاهرة الاعتداء على الأطباء من قبل الأجهزة الأمنية التي يُرجى منها تأمين الحياة وبسط الأمن وتطبيق القانون، فَضْلاً عن عجز إدارة المستشفى وتراخي لجنة أمن الولاية في اتّخاذ عقوبات رادعة وصارمة تجاه المُعتدين، مَا دعا اللجنة إلى اللجوء لسحب كوادرها الطبية تماماً بعد الفشل في حلول مع السُّلطات الرسمية بالولاية.
الصيحة

تعليق واحد

  1. خطوة موفقة , اسحبوا كوادركم طالما الحكومة عاجزة عن حمايتكم..اكثر من 13 سنة بالسعودية لم اري ولا مرة واحدة عسكري يحتد مع كادر طبي دعك من ان يعتدي عليه. يأتوا المشافي مع ذويهم بكل ادب واحترام و ويحترموا النظم واللوائح الطبية مثلهم مثل المدنيين. اما الاوباش العندنا والذين يسمونهم مجازا بالأجهزة النظامية ليست لديهم اي علاقة بالنظام هم اول من يدوس علي القوانين ويثير الفوضي وليس هناك من يحاسبهم..حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..