أخبار مختارة

(الحرية والتغيير): الحديث عن اتصالات مع (قوش) للوصول للقيادة (غير صحيح)

وصف القيادي بقوى الحرية والتغيير خالد عمر الحديث عن وجود تنسيق واتصالات من قيادات الحرية والتغيير بمدير جهاز الامن الاسبق صلاح قوش للوصول للقيادة العامة بأنه ” كلام فارغ ” وغير صحيح.

وقال عمر خلال تصريحات لتلفزيون السودان امس، إن اختيار القيادة العامة للجيش كانت بقصد استمالة القوات المسلحة لإرادة الشعب، مشيراً إلى أنهم كانوا بصدد تسليم مذكرة للقوات المسلحة لمطالبتها بالانحياز للشعب ووضعها أمام خيارين إما أن تكون مع الديكتاتور أو تختار الشعب.

واعتبر عمر اختيار تاريخ السادس من ابريل وتحديده قبل ثلاثة أسابيع من اليوم المحدد لكونه يوما ذا رمزية تاريخية.
ولفت إلى أن قرار الاعتصام أمام القيادة لم يكن مقررا مُسبقاً وتم الإعلان عنه استجابة لرغبة الثوار وفي نفس يوم السادس من أبريل.
السوداني

‫7 تعليقات

  1. ما جبت جديد ، عارفين إنو قلعناها رجالة و حمرة عين و بي ضراعنا، وجه كلامك لي لينا يعقوب و محمد وداعة الطلعو لينا دايرين يلمعو قوش و اللجنة الأمنية ديل…لحدي الآن حافظين أدبنا معاهم ، لكن محاولة استغفالنا و اعتبارنا لافين بريالتنا ، حيسمعو الكلام البستحقو.

  2. (مشيراً إلى أنهم كانوا بصدد تسليم مذكرة للقوات المسلحة لمطالبتها بالانحياز للشعب ووضعها أمام خيارين إما أن تكون مع الديكتاتور أو تختار الشعب.)- جيش السجم يتبع الى دوله؟؟؟ كلام غريب جدا انو عندك وزير دفاع معين و يقدم تقريره الى رئيس الوزراء و كبف تخاطب الجيش بدون وزير دفاعه؟؟ انتو يا جماعه البلد دى ماشه الى وين؟؟؟؟ هنالك قوى اخرى داخل الجيش تملك قرارها بدون رئيس الوزراء؟؟؟هذه اشياء لم تحصل فى العالم اساسا الا فى السودان انو الجيش تحول الى دوله اخرى يملك مصانع و راس مال خارج عن سيطرة وزير الماليه و بعض ضباطه يصرحون لوسائل الاعلام انو لن نسلم البشير و لا احد يسالهم حتى قياداتهم و يا جماعه ثورتكم انسرقت عديل من الاحزاب الضعيفه تربية الكيزان .
    هذه الثوره مفروض يقودها الثوار و يكونوا جيش وطنى عقيدته الدفاع عن السودان و ليس جيش عبارة عن شركان و الكيزان عملوا نظام system سيروا به البلد حتى فى حالة صفوفهم الاولى فى السجن و يا شباب قوموا الى ثورتكم يرحمكم الله

  3. لينا يعقوب ومحمد وداعة كم دفع لكم مقابل هذا التلميع لقوش واللجنة الامنية؟

  4. اين صلاح قوش من مزبحة القيادة وين ؟؟؟؟؟؟
    هجمونا والبنوت نيام
    لابسين عساكر وامن وجيش
    جيناهو نتقالد وطن
    غدرونا في نص الهويش
    في حرمة الشهر العظيم
    حتونا زي كفار قريش …
    هل كان الثوار محتاجين لي فتح مسار او طريق ؟؟
    ديل فتحوا صدورهم للرصاص . قدموا ارواحهم من اجل حرية سلام وعدالة .. بلا صلاح قوش بلا بطيخ .. طز في قوش وطز في الكوز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..