أخبار السودان

أميركا تسجل أعلى حصيلة يومية لضحايا «كورونا» في العالم بنحو ألفي وفاة

سجلت الولايات المتحدة نحو ألفي حالة وفاة وحوالي 30 ألف إصابة بفيروس كورونا الجديد خلال الساعات الـ24 الماضية، في أعلى حصيلة يومية في العالم منذ انتشار الوباء.وأظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن (كوفيد-19)، أنّ الوباء حصد في الولايات المتّحدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أرواح 1939 مصاباً بالفيروس، ليصل بذلك العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 12722 حالة وفاة من أصل حوالى 400 حالة إصابة.
والولايات المتحدة هي الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الإصابات المعلن عنها بالوباء، كما أنّها تسجّل منذ أيام حصيلة وفيات يومية تزيد عن الألف ممّا يعني أنّها قد تلحق قريباً بركب كلّ من إيطاليا التي سجلت 17127 وفاة، وإسبانيا التي بلغ عدد الوفيات فيها 13798 حالة.
هدّد رئيس الولايات المتّحدة دونالد ترمب، بتعليق دفع المساهمة الماليّة الأميركية في منظّمة الصحّة العالمية، مندّداً بطريقة إدارة المنظّمة الأممية لوباء “كوفيد-19”.
وقال ترمب خلال مؤتمره الصحافي اليومي في البيت الأبيض حول تطوّرات الوباء في الولايات المتّحدة: “سنعلّق دفع الأموال المخصّصة لمنظّمة الصحّة العالمية”، وذلك قبل أن يتراجع ليشير إلى أنّه لم يقرّر تعليق الدفع بل يعتزم فقط درس هذه الإمكانية.
وقال: “أنا لا أقول إنّني سأفعل ذلك، بل سندرس هذه الإمكانية”، مشيراً إلى أنّ منظّمة الصحّة العالمية التي تعد الولايات المتّحدة أكبر مساهم في تمويلها “تبدو منحازة للغاية نحو الصين”.
وكان ترمب شنّ هجوماً حادّاً على المنظمة الأممية صباح الثلاثاء إذ قال في تغريدة على حسابه في “تويتر”، أنّ “منظّمة الصحّة العالمية أخفقت حقاً. (…) الغريب أنّها مموّلة بشكل كبير من الولايات المتحدة لكنّ تركيزها منصبّ على الصين”.
وأتى هجوم الرئيس الأميركي على المنظّمة الأممية في الوقت الذي تخطّت فيه حصيلة وفيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة 11 ألفاً في حين بلغ عدد المصابين بالوباء في هذا البلد أكثر من 385 ألف مصاب.
الشرق الاوسط

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..