أخبار السودان

وزير الري يطالب بوقف اهدار المياه في مشروع الجزيرة

الخرطوم : الراكوبة

دعا وزير الري والموارد المائية، ياسر عباس، للإلتزام بالمحددات الفنية وضبط المساحات المراد زراعتها بمشروع الجزيرة.

وشدد ياسر في اجتماع اليوم علي ضرورة ضبط المساحات المزروعة لوقف هدر المياه ومحاربة العطش المحدود لبعض المساحات ، وأوضح ان الحكومة مهتمة بزيادة الانتاج والانتاجية خلال المواسم الزراعية القادمة، واعلن عن مساعي الوزارة لتحسين خدمة المياه لرفع الانتاج والانتاجية بتحسين بيئة العمل وتحسين مرتبات العاملين بالري .

وطالب ياسر ادارات الري بالتعاون والتنسيق لوضع الحلول الانية والعاجلة لوقف التعديات السالبة علي منشآت الري بالقنوات الرئسية والفرعية وضبط الاداء وتوفير طلبيات المياه للمساحات المراد زراعتها .

ودعا الي وضع اليه فعالة للالتزام بالمحددات الفنية وضبط المساحات المراد زراعتها لوقف هدر المياه ومحاربة العطش المحدود لبعض المساحات المزروعة، واكد تبني الحلول الواقعية للمحافظة علي منشاءات الري وكيفية استدامتها تشعليها بصورة تضمن تقديم خدمة افضل للمياه.

‫3 تعليقات

  1. ابقوا نجاض لنأخذ حصتنا من مياه النيل كامله
    ولنستفد من مياه الامطار بإقامة السدود او عشان ما تعلقوا الفشل على الامكانيات اعملوا مكان تجمع فيه مياه الأمطار مثل الحفير بعيدا عن النيل
    والشئ الأهم بلدنا زراعيه يعني اقتصادها زراعي مافي داعي للفه الطويله دي نتقن الاهم
    استقرب وجود وزيري الزراعه والري بالخرطوم مكانكم وطاقمكم بركات الجزيره وانتم رأس الرمح لنهضة السودان

  2. تهدرون كل عام عشرة مليار متر مكعب من حصة السودان لصالح الجانب المصري ليقوم بتصديرها والادإستفادة من عائدها بينما يسقي جزء كبير من المواطنيبن الذين يقتون علي ضفاف الانهار وخاصة فى العاصمة من مياة الأبار المخلوطة بمياة الصرف الصحي.والري المصري فى السودان عبارة عن عملاء هدفهم حرمان السودان من إستغلال حصته من مياة النيل رغم تواضعها .هنالك مقترح لشق ترع جديدة من سد مروي وسدي نهر عطبرة وستيت وترعة الرهد وكنانة ما الذي يعطل كل المشاريع لولا الخيانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..