أهم الأخبار والمقالات

قضاة مفصولون يطالبون البرهان بإعادتهم للسلك القضائي

الخرطوم: آيات فضل
دفع تجمع قضاة السودان المستقيلين والعائدين من الجنوب والمفصولين تعسفيا بواسطة النظام السابق، بمذكرة عاجلة لرئيس مجلس السيادة الفريق اول عبد الفتاح البرهان يطالبون فيها بتطهير الهيئة القضائية ممن اسموهم (كوادر النظام المباد) واعادتهم للخدمة واعادة هيكلة الهيئة القضائية وعلى جميع الأصعدة.

ودع تجمع القضاة للتعاون من اجل الإصلاح والابتعاد عن تسييس (القضائية) وإبعادها من دائرة الصراعات والاهتمام بقضايا السلطة القضائية المسلوبة منذ عام ١٩٨٩م بروح الواقعية والمعقولية والاستجابة لمطالبهم بإعادة كافة المفصولين ومعالجة وتوفيق اوضاع القضاة الذين عملوا وتم فصلهم بجنوب السودان وإنشاء لجنة للتحقيق في مظالم القضاة المحالين للصالح العام والمفصولين.
السوداني

‫3 تعليقات

  1. مفروض هؤلاءء كلاب قحت يعيدهم للعمل؟ لانو عادو لقامو بعمل جيدولصالح الثورة ام البرهان لااظن؟؟؟؟

    1. يا اخوانا الواحد لما ما بعرف يتكلم ما في داعي لمثل هذه المجمجة واللغلغة والتأتأة والفأفأة والحشرجة غير المفهوم منها حق ولا باطل!!! الصمت خير وإذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب!

  2. ولماذا يطالبون البرهان وبأي صفة له؟ لماذا لم يطالبوه زمان وهو رئيس المجلس العسكري الانتقالي وهو يمثل كل سلطات رئيس النظام السابق. أما الآن فهو كرئيس لجلسات مجلس السيادة لا يملك شيئا لأن المجلس الذي يرأس جلساته لا يملك هذه السلطة إلا مجتمعا مع مجلس الوزراء، فكيف لهؤلاء وهم قضاة ألا يعلموا الجهة التي تملك صلاحية النظر في مطالبهم؟ لماذا لا تذهبوا أولاً للجنة إعادة المفصولين تعسفيا وسياسيا من الخدمة المدنية وتشمل القضائية إداريين وقضاة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق