أخبار السودان

جنوب السودان: وقوع اشتباكات مسلحة في (مايوت) بولاية أعالي النيل

قال مسئول حكومي يوم الثلاثاء أن اشتباكات عنيفة اندلعت يوم الاثنين بين مجموعتين مسلحتين فى مقاطعة مايوت بولاية أعالى النيل .

وأوضح طاكواج ، الأمين العام لولاية مايوت السابق ، لردايو تمازج إن مجموعة مسلحة من مجتمع “قاتجيوك” اشتبكت مع مجموعة من  مجتمع “قاتجاك” في مناطق توربار و ويجقلواك ريك وخورمشار في مقاطعة مايوت.

وأبان أن القتال الذي استمر لمدة يومين بدأ بغارة لنهب الماشية، مضيفاً  أن المهاجمين جاءوا من منطقة تسيطر عليها المعارضة بقيادة رياك مشار في مقاطعة الناصر.

من جانبه، نفى وليم قاتجياس دينق ، المتحدث باسم قوات المعارضة، التقارير التي تفيد بضلوع قواتهم في القتال ، قائلاً إن القتال كان بين مجتمعين متنافسين.

وقال قاتجياس إن المجتمعات المحلية في المنطقة  ظلت في صراع عنيف منذ سبتمبر 2019 ، عندما انشق اللواء جيمس أوشان فوت من المعارضة وانضم إلى الرئيس سلفاكير.

لكن بونق قديت ، المتحدث باسم المجموعة العسكرية بقيادة جيمس أوشان ، قال إن القتال كان بين قواتهم وقوات تابعة للمعارضة بقيادة مشار.

واتهم  قديت ، قوات المعارضة بمهاجمة مواقعهم الدفاعية في منطقة مايوت، مشيراً إلى أن ثلاثة أشخاص أصيبوا من جانبهم أثناء القتال.

تمازج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..