أخبار السودان

الجيش الإثيوبي يتوغل في أراضي السودان

ذكرت قناة “روسيا اليوم” أن القوات الإثيوبية توّغلت داخل الأراضي السودانية، وانتشرت بعمق تتراوح ما بين 10 و15 كم في مناطق مختلفة على حدود البلدين.

وأشارت القناة إلى أن القوات الإثيوبية شرعت بتقديم بعض الخدمات للمواطنين السودانيين في بعض هذه المناطق.

من جانبه، سلم رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، لرئيس هيئة أركان الجيش الإثيوبي الفريق أول آدم محمد، عدة مطالب للحكومة الإثيوبية بينها انسحاب القوات الإثيوبية من بعض المناطق الحدودية السودانية، مع ضرورة الإسراع في تحديد موعد للاتفاق على نشر قوات مشتركة من الجيش الإثيوبي والسوداني على الحدود.

وأشارت القناة إلى أن المذكرة، تضمنت أن يتم الاتفاق بشأن القوات المشتركة المقترحة وتحديد عددها، ومهامها وموعد نشرها.

وتضمنت المطالب السودانية تحديد موعد للتفاوض حول عملية ترسيم الحدود بين البلدين، مع البدء في وضع علامات في المناطق الحدودية.

‫13 تعليقات

  1. الفتنة نائمة لعن الله من يوقظها ذكرت قناة روسيا اليوم وين المصدر الاخباري هي قنوات العربية وسكاي نيوز وقنوات الامارات ومصر وللعلم دخول الجيش الاثيوبي الحدود السودانية عادي ومنذ سنوات لانه توجد عصابات إجرامية تهدد الأوضاع في البلدين وأغلبهم الشفتة الاريترية المدعومين من قبائل البني عامر والمتجنسين والجنسية السودانية هم اصل البلاء وعملاء لمصر يريدون الفوضوي والقتل خاصة بعد سد النهضة أعداءنا هم نفسهم في البلدين وناقلي الاخبار الملفقة النتنة كاوشاشهم من الأجدر أن يهتموا ببلادهم وألا لماذا تسكتون عن احتلال حلايب وشلاتين بقوة العين وقلة الادب نقول لجيشننا حرروا حلايب ولا انتوا خيش؟

    1. انت ذاتك جاهل و ما فاهم الشفته اصلا جيش اثيوبي و لا علاقة بالبني عامر بهذا الامر

  2. يا ود العوض انت بتدافع عن الحبش ليه ؟ انت منهم ولا شنو ؟ معقول طول السنين الفاتت ما سمعت بعمايل الشفتة و المزارعين الحبش في طردهم للمزارعين السودانيين و إحتلالهم للفشقة ؟ علينا العوض فيك و في أمثالك العملاء عديمي الوطنية

    1. ياجلباط مجلط لو اني اثيوبيا حبشي والله بعزة الله يكون شرف لي عظيم لكني قبيلي سوداني اصلي طين ودم وعرق واسمي العوض تعويض أن شاء الله لأهل بلدي علي الاقل في الرد علي امثالك تجوا بلدنا وتقولوا سودانيين ؟ أهو أنا بعض العوض من ربنا العظيم في محاربتكم وطردكم الي بلادكم إريتريا وصدقني اطلعوا من السودان لأن الجايات صعبة شديد

  3. نشوف رجالتكم مع المصريين
    إذا ما بتقدروا عليهم نحن موجودين للدفاع عن الوطن
    حلايب وشلاتين وأبو رمادة
    سوداااااااااااانية

  4. بالامس حلايب واليوم الشرق وغدا مع تشاد في الغرب. الدعم السريع، الجيش السوداني،المحموعات الاخري. سوف تفقدون كل شى اذا لم تتحدوا كجيش السودان…ولاتجنحوا لسلم الجبناء…فهوا يطمع فيكم ويزيد البلاء…

  5. رئيس الوزراء ابي أحمد إنسان مسالم ويحب الخير للسودان بدليل انه عندما كانت سفارات العمالة تعمل ضد مصلحة البلاد بالتحريض علي استعمال العنف ضد المدنيين وحدث ما حدث في ساحة الإعتصام التي جعلت الاشقاء الحقيقين يزرفون الدموع حضر رئيس الوزراء توقيع الإتفاق وهو أكثر سرور .ويكفبه فخرا انه اعاد الى ارتريا الاراضي المتنازع عليها بعكس المحتل المصري الذي يرفض حتي مبداء التحكيم حول حلايب

  6. يا ابو عفان :
    ابي احمد راجل طيب ?
    انت الطيب !
    ابي احمد ارجع اراضي اريتريا لان المحكمة الدولية قضت بتبعية المناطق المتنازع عليها لاريتريا..
    اثيوبيا احتلت تلك الاراضي في عام 2000 بعد انتصارها في الحرب مع اريتريا..
    اريتريا فقدت الالاف من جنودها في الحرب واجبرت على الانسحاب.. لكن اريتريا لم تستسلم واستمرت في حشد جنودها على الحدود. ولما تعبت اثيوبيا من حالة اللا سلم/لا حرب وعلمت ان لا سبيل امامها سوى الانسحاب من الاراضي الاريترية لتحقيق السلام قام ابي احمد بزيارة اريتريا طالبا السلام واعترف بان الاراضي المتنازع عليها تتبع لاريتريا.
    اريتريا يحكمها رجال لا يخشون المواجهة في سبيل كرامة وطنهم ومستعدون للتضحية في سبيل ذلك وليس مثل اشباه الرجال البرهان واركان حربه.
    اثيوبيا تماطل في ترسيم الحدود لانها تعلم – مثل مصر في حلايب – ان السودان يمتلك كل الوثائق التاريخية التي تثبت ان الفشقة اراضي سودانية.. وتعلم ايضا جبن وخوار قادة الجيش السوداني.. وان القوم ليسوا باهل حرب وثبات!
    تعدو الذئاب غلى من لا كلاب له
    وتتقي صولة المستاسد الضاري

  7. حذرنا مسبقا ما يقوم به الأمي مستجد السياسة حميدتي كن تذلل وعبودية وخضوع للمصريين والاماراتيين لدرجة استدعائه لمصر عاجلا سيكون وباله علينا كبيرا وتبعه في ذلك الحمار الكبير البرهان. يجب أن يبتعد العساكر الغلفة عن هذا الملف وبملرسو عبوديتهم لاسيادهم بعيدا في اليمن أو ليبيا لان إثيوبيا ليستالحوثيين او السراج هي جارتنا وعلي بعد كيلومترات من الخرطوم ولن يفيدكم اولاد بمبة في شئ والان بديتو في جني السياسة الخراء. اتركو الملف لحمدوك كان ماشي فيهو كويس مما دخل فيهو الحمار حميرتي الأمور خربت.

  8. حذرنا مسبقا ما يقوم به الأمي مستجد السياسة حميدتي من تذلل وعبودية وخضوع للمصريين والاماراتيين لدرجة استدعائه لمصر عاجلا سيكون وباله علينا كبيرا وتبعه في ذلك الحمار الكبير البرهان. يجب أن يبتعد العساكر الغلفة عن هذا الملف ويمارسو عبوديتهم لاسيادهم بعيدا في اليمن أو ليبيا لان إثيوبيا ليست الحوثيين او السراج هي جارتنا وعلي بعد كيلومترات من الخرطوم ولن يفيدكم اولاد بمبة في شئ والان بديتو في جني السياسة الخرقاء. اتركو الملف لحمدوك كان ماشي فيهو كويس مما دخل فيهو الحمار حميرتي الأمور خربت.

  9. الى المدعو / ود العوض …. انصحك تمشي تتعالج ولو ما عندك حق العلاج تعال ناديك …. انت زول مريض نسال الله لك الشفاء … عندك عقدة من البني عامر !!!!! وديل اسيادك و أسياد الشرق ولو ما عجبك قريييييب انشاء الله نطالب ب حق تقرير المصير

  10. الارتريين و خصوصا البني عامر لهم أطماع في السودان و مدعومين من مصر و قطر…الجيش الاثيوبي فرتك الارتريين في اسبوع و كانوا ناويين العشاء في اسمرا لكن الجزائريين لحقوهم…. الحبش شعب أصيل لم يستعمر مثل الارتريين الذين كانوا خدم للايطاليين او السودانيين الذين كانوا خدم للمصريين و الانجليز..الحبش شعب حر …جيوشهم هزمت إيطاليا ووصلت حتى مشارف مكة …و ايضا المصريين ما خديين علقة محترمة عندما احتلوا السودان و حاولوا الدخول للحبشة….اين حارب الإريتريين والسودانيين الارض محتلة ورئيسهم يحيى رئيس مصر المحتل بلده.

    1. والله انت كورونا اصلي علي البني عامر والله انت كلامك صحيح وسليم وانت والله بلسم لكل بلدنا وفعلا انا وانت وكل السودانيين ندفع ثمن طيبتنا وعوارتنا البني عامر ومن زمان عشان رفض السودانيين لهم عايزين يفصلوا الشرق بعد أن احتلوه و استوطنوا فيه وضايقوا حتي قبائل الشرق الاصلية في ارزاقهم وأسأل اهل بورتسودان واسواقها وياكورونا العزيز انا قريت التاريخ لم أجد قبيلة محتلة لبلاد اخري وتطالب بتاصيلها ونسبتها لها مع أن بلادها موجودة وقد قلنا لهم ارجعوا بلادكم احسن وافضل لكم ولكن يومه قريب بإذن الله تعالي اللهم انصر السودان علي مصر الاريتريين البني عامر آمين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..