أخبار السودان

عوض النور: وزير العدل غير محايد ولا يحق له النظر في أي استئناف

قال وزير العدل الأسبق عوض الحسن النور، إنه لا يجوز لوزير العدل الحالي نصر الدين عبدالباري المشاركة في نظر أي استئناف وفقاً لأخلاقيات المهن العدلية، بعد أن أبدى الوزير عبدالباري رأياً (غير محايد) ويعبر عن عدم استقلاليته وقال النور في رسالة للوزير :” وزير العدل بموجب القانون من يطمئن إليه كل فرد في المجتمع بسعيه لتطبيق المحاكمة العادلة ” .
ويجيء رد النور في تغريدة لوزير العدل أكد خلالها أن قرارات لجنة التمكين لاسترداد أموال الشعب وليس مصادرة أملاك خاصة ونسبت له عبارة (من القادة اللصوص) وقال إنهم يستندون على اتفاقية الأمم المتحدة .
وقال النور في رده على ذلك :” اطلعت علي الاتفاقية كاملة لم تنص على إجراءات إدارية بل على تجريم أفعال الفساد والآلية الوطنية والقضاء والنيابة وحماية الشهود والمبلغين أما ما قمتم به فهو سيدي قلع”
السوداني

‫12 تعليقات

  1. لانريد حيادا اضرب بيد من حديد كفاية قرف كيزان الكان فيكم محايد منو طوال الثلاثين عاما من الظلم والقهر وقلع حق الناس .
    يكفي انك ثورجي .

  2. يا كوز يا عوض حسن
    يكفي انك وزير عدل سابق في عهد دوله اللصوص… و بالتالي انت غير مؤهل لتكون كشاهد…
    وزير العدل الحالي تكلم من منطلق عام كونه من اشرف علي القانون الحالي، ولم يحكم كقاضي في قضيه شخصيه….
    وكفي يا ناس الراكوبة من نشر التصريحات الكيزانيه التي تضلل الرأي العام.

    1. عوض حسن النور انت جيت من الامارات لاذاحة الفساد ولم تفلح في ذالك اي فشلته والان ماعليك الا بي السكوت وعدم التدخل في عمل الغير وضح

  3. هل انت محايد يا عوض الحسن النور…اذا كنت محايد يا كوز يا عديم اخلاق وعديم دين لما اصبحت وزيرا للعدل في عهد الكيزان وشهادتك مجروحة وانت غير مؤهل اخلاقيا ابداء اي ملاحظات تجاه وزير عدل حكومة الثورة

  4. يا ود عبدالباري… السم الهاري

    وزير يستحق الثناء علي مجهوداته الرائعه لتفكيك دولة الكيزان وقراراته الحاسمه لا يخشي في الحق لومة لائم.
    العدل لمين لنصرالدين .

  5. عوض النور قبل و خدم في نظام البشير ولم يكن محايدا في ظل نظام البشير لم يحاكم فاسد أو ينتصر لمظلوم وستظهر في المستقبل كل الملفات التي فشل أو تواطئ في عدم انجازها

  6. انت يا اخونا ما ياكا الوزير الحصلت في عهده سرقات الاراضي في مكتب الوالي وشرعت في زمنك افة التحلل لعنة الله على كل كوز عامل فيها حريص على القانون والعدالة

  7. حتى انت يا عووضة لم تكن محايدا في ردك على الوزير، فكلامك.. كدأبك عندما كنت وزير، شيطان اخرص.

  8. إخرس، يا العوض، يا سقاة الكأس من عهد القشير !!!!!!!!!
    دي ياها ذاتها “غلفة، وشايلة موسها تطهِر” !!!!!!! كلكم لصوص، بمن فيهم أنت، يا منافق !!!!!!! قال نائب عام، قال !!!!!!

    بلاء لا يُغادر كوزاً ولا كوزة علي وجه الأرض.

  9. وأين كانت أخلاقيات المهن العدلية ياعوض الحسن النورعندما هرولت إلى الحراسة ليلا لزيارة متهم في بلاغ جنائي عندما كنت وزيرا للعدل وعرضت إطلاق سراحه لكنه رفض لأنه كان يري اًنه أكبر من أن يضمنه مثلك لأنه كان كبيرا في الحزب الفاسد المحلول، بل إنتظر حتى أتى واحد من إسيادك وأطلق سراحه، ولم نراك تزورالآلاف المظلومين الآخرين المنتظرين في الحراسات. معالي الوزيرألم تكن تعلم في تلك الليلة أن وزيرالعدل يجب أن يكون محايدا ليطمئن إليه كل فرد في المجتمع بسعيه لتطبيق المحاكمة العادلة وليس بسعيه لإطلاق سراح محمد حاتم سليمان. كفى نفاقا يا كوز.

  10. وأين كانت أخلاقيات المهن العدلية ياعوض الحسن النورعندما هرولت إلى الحراسة ليلا لزيارة متهم في بلاغ جنائي عندما كنت وزيرا للعدل وعرضت إطلاق سراحه لكنه رفض لأنه كان يري اًنه أكبر من أن يضمنه مثلك لأنه كان كبيرا في الحزب الفاسد المحلول، بل إنتظر حتى أتى واحد من إسيادك وأطلق سراحه، ولم نراك تزورالآلاف المظلومين الآخرين المنتظرين في الحراسات. معالي الوزيرألم تكن تعلم في تلك الليلة أن وزيرالعدل يجب أن يكون محايدا ليطمئن إليه كل فرد في المجتمع بسعيه لتطبيق المحاكمة العادلة وليس بسعيه لإطلاق سراح محمد حاتم سليمان. كفى نفاقا ياهؤلاء.

  11. ( … ليس من اخلاقيات المهن العدلية .. ؟؟ ) هكذا قال هذا القانونى ونريد ان نساله .. هل من أخلاق المهن العدليه بل هل من الأخلاق والرجوله ان يعمل شخص – أى شخص – ناهيك ان يكون من الذين يعتمد عليهم فى تطبيق القوانين وإقامة العدالة ان يعمل ويكون معينا لنظامٍ هو يعلم أنه قد أتى بطريق غير شرعى ..؟؟ وهل من الاخلاق والرجولة ان يعمل شخص مهنته القانون وإقامة العدل تحت إمرة رئيس متهم لدى المحاكم الدولية ومطلوب للعدالة لأنه أباد شعبه..؟؟ وهل من الأخلاق والرجولة لشخص مهنته القانون أن يعمل تحت أمرة رئيس إعترف على رؤوس الأشهاد انه قد أزهق أرواح عشرة الف مواطن من مواطنيه .. ؟؟ ولانريد ان نتكلم عن الفساد الذى كانت رائحته تزكم الأنوف وهل من الأخلاق او الرجوله ان يتستر رجل القانون عليها ولو بالسكات .. ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى