أخبار السودان

صرف راتب ابريل بالاربعاء …واغلاق تام للكباري في العاصمة

والي الخرطوم للمواطنين: " لاتخزنوا السلع سنوفرها يوميا في الاحياء "

الخرطوم:الراكوبة

طمأن والي الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون حماد مواطني الولاية بان السلع الغذائية ستتوفر يوميا داخل الاحياء ولا يحتاج المواطن الى تخزينها .

واضاف الوالي خلال اجتماع شئون أمن ولاية الخرطوم الذي عقدته اليوم برئاسة وبحضور قادة الشرطة وقائد المنطقة العسكرية ومدير هيئة أمن الولاية ومعتمدي المحليات وأمين عام الحكومة وممثل قوى الحرية والتغيير والمديرين العامين لوزارات الصحة، والتنمية الاجتماعية، المالية، والصناعة حيث يجئ الاجتماع بناء على قرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية بتكليف ولاية الخرطوم بان تعمل كلجنة فنية لاعداد مصفوفة من الترتيبات الخاصة بتطبيق الحظر الصحي الشامل والاغلاق التام لولاية الخرطوم اعتبارا من السبت القادم.

وقال الوالي أن الاجتماع اعد مصفوفة من الترتيبات للتوفيق بين تطبيق الحظر وبين توفير احتياجات المواطن وستدير هذه المصفوفة غرفة طوارئ عليا برئاسة والي الخرطوم وغرف طوارئ مماثلة على مستوى المحليات.

وطمأن الوالي مواطني الولاية بان السلع الغذائية ستتوفر يوميا داخل الاحياء ولا يحتاج المواطن الى تخزينها حيث اقرّ الاجتماع قائمة بالاستثناءات من الحظر تشمل المصانع العاملة في المنتجات الغذائية وعربات التوزيع وعربات نقل الخضار واللحوم والدواجن والالبان والمخابز ومحطات الوقود وسيتم الاتفاق على ساعات اثناء اليوم يسمح فيها للمواطن بالخروج للتسوق داخل منطقته ،ويشمل الاستثناء العاملين في الحقل الطبي والصيدلي والنظافة والمطافئ والمياه والكهرباء والصرف الصحي على ان تحصل البعثات الدبلوماسية على تصريح المرور عبر وزارة الخارجية .

واعلن الوالي ان الحظر سيشمل قفل الكباري وسيكون التحرك قاصرا داخل كل منطقة على حدى.

وأعلن عن صرف راتب شهر ابريل للعاملين بالولاية اعتبارا من يوم غد الاربعاء وستستمر وزارة المالية بالولاية في العمل بربع القوى العاملة حتى تكمل صرف راتب شهر ابريل .

واعلن الوالي ان الحظر سيتم تقييمه كل (٧٢) ساعة عبر غرفة الطوارئ العليا بالولاية لمعالجة اي مشكلات تطرأ اثناء التطبيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..